أحدث المواضيعخبر اليوم

فورس جورخا: التقليد ليس حكرًا على الصينيين

تعود شركة فورس موتورز الهندية -باجاج تيمبو سابقًا- لتؤكد مرّة أخرى أن التقليد ليس حكرًا على الصينيين، فقد كانت أنتجت طراز جورخا Gurkha الخدماتي الرياضي بثلاثة أبواب وشكل مُشابه لمرسيدس-بنز جي كلاس، واليوم تأتينا بنسخة بخمسة أبواب من الطراز المُخصص للطرقات الوعرة لتكاد تُماثل الجيل الأول من جي كلاس.

جاء تقديم النُسخة الجديدة ترافقًا مع التحسينات التي طالت الطراز، وأهمها ربما شاشة أكبر للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 9 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية، وشاشة أمام السائق متواضعة القدرات، وموادًا جديدة للمقصورة من المُفترض أنها أنعم.

علامة 4x4x4 على جانبي السيارة، تُشير للدفع الرباعي 4×4، أما 4 الأخيرة فهي تؤكد قدرة السيارة على التعامل مع التضاريس الأربعة في الهند، الساحلية والجبلية والرملية والسهلية.

يبلغ طول نسخة الخمسة أبواب 4.39 أمتار، أي أطول بنحو 42.5 سم مقارنة بنسخة الثلاثة أبواب، وبهذا تتوفر النسخة الجديدة بخمسة أو سبعة مقاعد. أما الشكل الخارجي فيبدو كنسخة من جي كلاس، خاصة شكل غطاء المحرك مع مصابيح الانعطاف النافرة على الطرفين.

والحقيقة أن السيارة تبدو واعدة مع ارتفاع جيد عن الأرض يبلغ 233 ملم، والإطارات المُخصصة لجميع الدروب، وأنبوب التنفس بالطبع. هُناك أيضًا سكة على السقف وسلم يُسهّل الوصول إليها.

ومرسيدس حاضرة بالمكوّنات

تعتمد فورس جورخا قاعدة سُلَّميّة ومحركًا عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2.6 لترين، يحمل هذا المحرك الرمز OM616 وفعليًا أنتجته واستعملته مرسيدس خلال سبعينات وثمانينات القرن الماضي على عدة طرازات. ينتج هذا المحرك قدرة 138 حصانًا (103 كيلوواط) وعزم 320 نيوتن متر، وتنتقل الحركة عبر علبة تروس يدوية بخمس نسب إلى العجلات الأربعة عبر تروس تفاضلية أمامية وخلفية. ما يجعلها خيارًا مناسبًا على الطرقات الوعرة.
هذا ويُتوقّع أن يتراوح سعر النسخة الجديدة بين 19 و20 ألف دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى