أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

كيفية تجنب الصدأ ومعالجته في السيارات

في حال رغبت بتجديد أو تعديل سيارة قديمة، فإن لمُلاحظتك لوجود صدأ فيها أهمية كبيرة، ذلك أن بقعة الصدأ الصغيرة تنتشر مع الوقت. من المفهوم أن جميع من يشتروا سيارات قديمة لتجديدها يُخصصون مبلغًا لتحديث المُحرك ونظام الحركة ككُل، أما وجود صدأ في السيارة فقد يعني ضرورة استبدال لوح معدني بالكامل، وأنت في هذا وحظك، فقد يكون الصدأ في أرضية المقصورة بحيث تضطر لإزالة المقاعد والسجاد، أو يكون في سطح خارجي تضطر عند اصلاحه لطلاء السيارة، أو يكون وصل فعلًا إلى القاعدة وبما يُشكل خطرًا من استخدام السيارة ككُل.

نصائح لتجنب صدأ السيارة

من النصائح البسيطة لتجنب صدأ سيارتك هو المحافظة على نظافتها، فذلك يمنع تراكم الأتربة والأوساخ وبقاءها رطبة لمُدة طويلة، والحديث هُنا عن الأوساخ المُتراكمة في الممرات الجانبية لصندوق الأمتعة أو حيّز المُحرك، أو حتى تلك المُتراكمة في أنابيب تصريف الماء أسفل الأبواب وغيرها.

من جهة أخرى، يُسرّع الهواء المُشبع بالأملاح من تشكُّل الصدأ، ففي حال كُنت تسكن قريبًا من شاطئ البحر، حاول إيقاف سيارتك في مرآب، أو على الأقل خلف مبنى يحجب جزئيًا الرياح القادمة من البحر.

حلول الصانعين لتجنب صدأ السيارات

كان في الستينات أن استُخدمت تقنية طلاء سُميت بالطلاء الكهربائي الآنودي، تبعها الطلاء الكهربائي الكاثودي، ثُم وصلت طريقة الجلفنة Galvanizing التي أتاحت لعديد من الصانعين -ومنهم فولكس واجن على سبيل المثال- ضمان سياراتهم ضد الصدأ لمدة 12 عامًا. وخلال عمليّة الجلفنة تُغمر السيارة في خزان من الزنك السائل المعروف بمقاومته العالية للتآكل. إلى ذلك تستخدم المصانع موادًا مثل البولي فينيل كلورايد والبوليورثانات لحماية أسفل السيارة من الحصى المُتطاير والذي قد يُعرّي الطلاء ويؤدي نهاية إلى الصدأ.

الفيديو أدناه يوضّح الجهد والوقت الطويل الذي قد يُمضيه المُعدّل لعلاج مركبة من الصدأ. من المُؤكد أن حافلة فولكس واجن الصغيرة ترانسبورتر Transporter من الجيل الثالث -والتي تُعرف اختصارًا بـ T3- تستحقه، ولكن من المفهوم أيضًا أن الوقت من ذهب… أو دولارات. وعليه فكرّس وقتًا قصيرًا لتفقد سيارتك أو مركبة تنوي شراءها من الصدأ وستوفر بالتأكيد مُستقبلًا.

حلول أخرى سريعة لإزالة الصدأ

في حال كان الصدأ انتشر على أسطح خارجية لامعة، فيُمكنك استخدام ورق الألمنيوم أو حتى الكوكا كولا لإزالة مُعظم آثاره، وفي حين أن هذا الحل لا يُعالج المُشكلة، إلا أنه يشتري الوقت الكافي لك للبحث عن جزء بديل أو ادخار النقود اللازم لطلاء الجزء من جديد.

 

اقرأ أيضًا:

13 نصيحة لإطالة عمر سيارتك

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: