EMotionأحدث المواضيعفيسكر

فيسكر يشوقنا لسيارته الكهربائية، ولكن بسعر 130 ألف دولار!

من المفترض أن نرى EMotion الجديدة يوم 17 من أغسطس القادم كطراز ينافس مباشرة تسلا موديل أس، ولتشويقنا قليلاً، نشر هنرك فيسكر مؤسس الشركة عبر حسابه على تويتر ثلاث صور تظهر مقدمة وبعض تفاصيل النسخة المعدّة للإنتاج التجاري.

ويعدنا هينرك بسيارة كهربائية بأربعة أبواب تستطيع قطع مسافة 400 ميل (643 كلم تقريباً) قبل حاجتها لإعادة الشحن وبتصميم انسيابي تفتقد فيه المقدمة شبك التهوية وتميزه الأبواب التي تفتح كالفراشة.

المغري بالسيارة الجديدة هو قدرة بطاريتها لاستيعاب شحنة خلال 9 دقائق فقط تكفيها لقطع مسافة 160 كيلومتر تقريباً، وهي مزودة بتقنية “المكثّف الخارق الهجين Hybrid Supercapacitor” التي لا توجد في أي سيارة أخرى، هذا بالإضافة إلى نظام ليدار مثبت في مقدمة السيارة ومصابيح جذابة وكاميرات تستبدل المرايا الجانبية وبما يتيح كشف محيط السيارة بـ 360 درجة.

fisker-emotion-teaser

كذلك ستتميز EMotion بمقدمة منخفضة نسبياً وأقواس عجلات بارزة ومصابيح خلفية رفيعة تعلو المشتت المصنوع من ألياف الكربون. وسنحصل على مزيد من المعلومات عند فتح باب الحجوزات يوم 30 من الشهر الجاري، أما الإنتاج فلن يكون قبل حلول العام 2019، والسعر المقترح 130 ألف دولار أمريكي فقط!

وللعلم فقد دار الحديث قبل أشهر عن إعادة إحياء فيسكر كارما، أول سيارة فخمة هجينة وحصرية يتم انتاجها في العالم. حيث كانت شركة وانتشان الصينية Wanxiang اشترت شركة فيسكر عند تعثرها قبل سنوات وقد تنتج نفس السيارة تحت اسم كارما أوتوموتيف. أما مؤسس الشركة الأصلية هينرك فيسكر فيحضر نفسه للخوض بتجربة EMotion الجديدة الكهربائية بالكامل.

fisker-emotion-teaser

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: