أحدث المواضيعخبر اليومفيسكر

فيسكر تُعلن إفلاسها للمرّة الثانية!

كان في العام 2012 أن بيع طراز فيسكر كارما، أول طرازات الشركة التي أسَّسها المُصمم الدينماركي هنريك فيسكر، ولكن لم تلبث الشركة إلا أن أعلنت إفلاسها بعد عام ونصف، وبعد إنتاج 250 وحدة فقط. لكن لم تكن هذه النهاية، حيث اشترت مجموعة وانتشان الصينية Wanxiang معدّات الشركة المُتعثرة والاسم كارما وجعلته كارما أوتوموتيف. فيما بقي مؤسس الشركة الأصلية هينرك فيسكر يُخطط للخوض بتجربة جديدة مع علامة فيسكر.

بدأت تجربة فيسكر الثانية مع طراز أوشن، الذي كُشٍف عنه عام 2020، تلاه البيك أب ألاسكا، والآن وبعد عدّة أشهر من الصعوبات المالية وإيقاف إنتاج أوشن في مارس الماضي، تُعلن فيسكر إفلاسها، ذلك بالرغم من امتلاكها أصولًا تتراوح قيمتها بين 500 مليون ومليار دولار أمريكي، لكن التزاماتها تصل إلى 500 مليون دولار.

فيسكر أوشن

كانت الشركة تُخطط لصنع 40 ألف سيارة كهربائية في عام 2023، ولكن انتهى العام الماضي بصنع 10 آلاف وحدة فقط تم تسليم أقل من نصفها. ويُعيد البعض السبب لانخفاض الإقبال جزئيًا على السيارات الكهربائية، كما أن تقارير المستهلك أشارت إلى أن طراز أوشن لا يُقدّم الكثير، ولجعل الأمر أسوأ، ذاعت شائعات عن مشاكل تتعلق بالمكابح والأبواب.

سارعت فيسكر بالتواصل مع شركات أخرى -منها نيسان- وجلب صفقة تُنقذ الموقف، كما خفضت الأسعار بنحو 40 ألف دولار، لتبدأ من 25 ألف دولار فقط في محاولة للحصول على بعض السيولة، ولكن تم تعليق تداول الأسهم في نفس الشهر. هل ستكون المُحاولة الثالثة نابتة؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى