أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد فييستا 2022 سنراها في الجزائر والمغرب فقط

حصل الجيل السابع من فورد فييستا على مجموعة من التحسينات لجميع النسخ للعام 2022، وتضمن ذلك الشكل الخارجي والتجهيزات والمحرك أيضًا.

تتوفر فورد فييستا بمجموعة من نسخ التجهيز وثلاثة أشكال للجسم؛ هاتشباك بثلاثة أبواب وخمسة أبواب ومُدمجة-كروس أوفر، يُضاف لها نُسخة فان Van أيضًا التي تتوفر في أوروبا وتُشبه الهاتشباك بثلاثة أبواب ولكن بلا مقاعد خلفية. وبشكل عام، حصلت فورد فييستا 2022 على شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة ومصابيح جديدة في الأمام والخلف وسبعة خيارات للعجلات أيضًا، كما عُدِّل شكل فتحة التهوية لتصبح أكبر وأُضيفت خيارات لألوان الطلاء.

زودتنا فورد بصورٍ لثلاث نسخٍ فقط، هي ST الهاتشباك الرياضية بثلاثة أبواب، و ST-Line الهاتشباك بخمسة أبواب وبعض الإضافات الشكلية رياضية الطابع، وآكتيف Actvie بخمسة أبواب وجسم مرتفع عن الأرض. لكننا نعلم تمامًا أن مُعظم النسخ المباعة في منطقتنا ستكون بسيطة التجيهز ومن فئات ترند Trend القياسية وترند+، أو رُبما ترتفع إلى تيتانيوم. هذا ولا يُتاح طراز فييستا حاليًا في الدول العربية سوى في الجزائر والمغرب، بينما تكتفي بعض الدول الأخرى في الشرق الأوسط بطرازات فيجو Figo واسكورت Escort

فورد فييستا بأشكالها الثلاثة

فورد فييستا اس تي للعام 2022

نبدأ مع النسخة الأكثر إغراءً، والتي تتوفر بمحرك ايكوبوست بمحرك EcoBoost بثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني جديد. تتشارك فييستا في هذا المحرك مع طراز بوما اس تي، وتأتي بقدرة 197 حصانًا (147 كيلوواط) وعزم 320 نيوتن متر، أي أكثر بنحو 30 نيوتن متر عن السابق. ينتقل العزم إلى العجلتين الأماميتين عبر علبة تروس يدوية بست سرعات وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق من شركة كوايف Quaife البريطانية المتخصصة بأنظمة المفاضل وعلب التروس التتابعية.
بما سبق، تستطيع فورد فييستا اس تي الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.5 ثوان.

ستجد أيضًا عجلات بقياس 17 بوصة -18 بوصة اختياريًا- ومقاعد جديدة وخيار الطلاء الأخضر، أما نظام التعليق الممتاز المُطوّر من قسم فورد بيرفورمانس فبقي كما هو.

فورد فييستا للعام 2022

حصلت جميع النسخ على شاشة وسطية بقياس 8 بوصات مع نظام SYNC 3 المعلوماتي الترفيهي ونظام ملاحة يُظهر تحديثات حركة المرور، ويمكن التحكم ببعض الخصائص صوتيًا والاقران بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. إلى ذلك، تمت ترقية أنظمة السلامة مع إضافة تنبيه عند دخول طريق بعكس السير.

بالنسبة للمحركات فهي تتوفر حصريًا الآن بضاغط توربيني، تبدأ مع محرك إيكوبوست بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد وبقدرة 99 حصان (74 كيلوواط)، يليه نظام دفع هجين خفيف مع محرك كهربائي يعمل كمولِّد وبادئ حركة، ومحرك تقليدي سعة ليتر واحد، ويتوفر هذا النظام بإصدارين؛ بقدرة 123 حصان و153 حصان. أما علب التروس فهي يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية من طراز باور شيفت Powershift بسبع نسب.

أخيرًا، يُشار إلى أن الجيل السابع من فورد فييستا ظهر في العام 2017، وهو ينافس طرازات من عيار رينو كليو وبيجو 208 وفولكس واجن بولو وتويوتا ياريس.

صور فورد فييستا آكتيف 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى