أحدث المواضيع

فيات بولس وبعض المعلومات الأولية

كشفت شركة فيات الإيطالية عن مجموعة من الصور المُنفَّذة على الكمبيوتر لطراز مُدمج صغير جديد يحمل اسم بولس Pulse، من المُفترض أن يُنافس طرازات مثل فولكس واجن تي كروس وتويوتا ياريس كروس وكيا سيلتوس وفورد بوما ورينو كابتشر ونيسان جوك وغيرها.

لدى فيات حضور طيّب في أسواق أمريكا الجنوبية، وعليه فارتأت علامة تورينو تقديم السيارة المُدمجة الجديدة أولًا هُناك. قد تبقى “بولس” أسيرة تلك الأسواق مثل طرازات باليو وآرغو وكرونوس وسترادا، إلا إذا وجدت فيات جدوى ببيعها في الأسواق الناشئة الأخرى مثل روسيا وتركيا وبعض الدول في منطقتنا.

تعتمد فيات بولس القاعدة التقنية MLA ولكن حتى الآن لم تتوفّر بيانات عن المحركات حيث من المُفترض أن يُكشف عن التفاصيل كاملة شهر سبتمبر القادم. بأي حال من المُتوقع أن تستخدم بولس محرك الثلاث أسطوانات سعة لتر واحد مع ضاغط توربيني (120 حصان و196 نيوتن متر) المتوفر في لأسواق أمريكا الجنوبية، ويُشاع أيضًا أن تضم الخيارات محرك 1.3 لتر (109 أحصنة و139 نيوتن متر)، أما علب التروس فأوتوماتيكية من ست نسب أو يدوية من خمس.

من ناحية التصميم، تتشابه بعض خطوط بولس مع الشاحنة الخفيفة سترادا. أما النموذج الظاهر في صور المقال فهي الأعلى تجهيزًا ويضم مصابيح عاملة بتقنية LED وسقف باللون الأسود ولمسات كرومية هُنا وهناك ترفع من شأن السيارة الصغيرة. أما في الداخل فستجد لوحة قيادة بسيطة مع شاشة شبه منفصلة تتوسطها، يبلغ قياس هذه الشاشة 10.1 بوصات وهي مُخصصة للنظام المعلوماتي الترفيهي. أما الشاشة أمام السائق فهي مُطابقة لتلك المُستخدمة في طراز تورو وبقياس 7 بوصات.

كما أسلفنا، لا بيانات كاملة حتى الآن، ولكن يُتوقع أن يبدأ السعر من نحو 15,500 دولار أمريكي.

صور فيات بولس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: