أحدث المواضيعخبر اليومفيات

فيات باندا، وتحسينات للاحتفال بالذكرى الأربعين

مضى على إنتاج الجيل الحالي (الثالث) من فيات باندا حوالي 9 أعوام، وبدلًا من استبداله بجيل جديد بالكامل، تعود الشركة الإيطالية معه لتحتفل بالذكرى الـ 40 لظهور الإسم للمرة الأولى، وذلك بإخضاعه لعملية “شد وجه” تُعيد رونقه.

تحظى فيات باندا بشعبية طيّبة في أوروبا، بل ويُفضل نُسخة الدفع الرباعي كثيرون يرون فيها خيارًا غير مكلف ولكن قادر على التجوّل في الأرياف وعبور المسالك الوعرة، إنها سيارة مُناسبة للمزارعين والمقيمين في القرى البعيدة، كما أنها مُناسبة لتحدي أزقّة المُدن لصغر حجمها، وبين هذه وتلك، تُغري باندا الشباب بتوفيرها تصميم لطيف وتكلفة اقتناء منخفضة.

قد يُفسّر ما سبق تمسُّك فيات بطراز باندا الحالي، ويبدو أنه تقييمه بدرجة “صفر” باختبارات السلامة التي يُجريها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP لم يثن المُستهلكين، فهو أكثر السيارات بيعًا في إيطاليا منذ العام 2012 وبما يزيد عن الضعف لأقرب منافسيه. لذا، تأتينا باندا المُحسّنة بتعديلات شكلية فقط بدلًا من رفع مستوى الأمان.

فيات باندا 2021

تشمل تعديلات باندا مصدًا أماميًا وعتبات أبواب وعجلات جديدة، وفي الداخل، وفّرت فيات شاشة عاملة باللمس بقياس 7 بوصات قابلة للإقران بالهواتف المحمولة وأقمشة جديدة للمقاعد وكذلك استخدمت نشارة الخشب المعادة تدويره لإنتاج بعض أجزاء لوحة القيادة.

هُناك أيضًا نُسخة جديدة تحمل تسمية سبورت Sport، تتميّز بعجلات قياس 16 بوصة بطلاء متباين ومصدات ومرايا ومقابض أبواب بلون السيارة، كما يُمكن طلبها بسقف بالأسود اللّماع. وفي الداخل تأتي المقاعد بلونين ومقود مُلبس بجلد techno-leather مع درزات بالأحمر.

تُضاف باندا سبورت إلى نُسخ باندا الحالية والتي تُصنّف حسب التجهيز إلى باندا، وسيتي لايف City Life وسيتي كروس City Cross وكروس Cross.

صور فيات باندا سبورت

فيات باندا هجينة أيضًا

تقول فيات أن طراز باندا هو الوحيد في فئته الذي يتوفر بنظام دفع هجين وآخر عامل بالغاز المُسال LPG وثالث بالغاز المضغوط CNG ورابع بالبنزين. وبالنسبة للنُسخة الهجينة الجديدة فهي فعليًا هجينة خفيفة تتكون من محرك الثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد عامل بالبنزين، يعطي قدرة 69 حصانًا ومحرك كهربائي بجهد 48 فولط يعمل كبادئ حركة وشاحن ليُخزن الطاقة المهدورة عادة بالكبح في بطارية ليثيوم أيون صغيرة.

صور فيات باندا كروس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: