أحدث المواضيعخبر اليومفيراريمواضيع رئيسية

فيراري “812 سوبرفاست النُسخة الخاصة” قليل من التفاصيل كثيرٌ من التشويق ونُسخةٌ للتاريخ

نشرت فيراري صورًا ترويجيةً لنُسخةٍ خاصة من طراز “812 سوبِرفاست” رُبما تكون الوداع الأخير لمُحرِّكات الاحتراق الداخلي مع أقوى محرِّك احتراق داخلي صَرْف لسيارة طُرقات عامة من مارانيلُّو.

ستكشِف شركة فيراري الإيطالية عن النُسخة الأقوى من طراز “812 سوبِرفاست Superfast“، أشارت لها بـ “النُسخة الخاصة Versione Speciale”، وإن كان هذا الاسم ليس رسميًا بعد، حيث ستكشف عن الطراز رسميًا مع الاسم في عرض تقديمي في الخامس من أيار (مايو)، وهنالك إشاعة بأنها قد تحصل على اسم “GTO”.

ستعمل السيارة بمُحرك من 12 أُسطوانة على شكل V، سحب طبيعي -بلا توربو- قوته 819 حصان عند 9500 دورة في الدقيقة، وصفته شركة مارانيلُّو بأنه يُعطي “طاقةً صرفة وغاشمة”، وسيكون أقوى سيارة من فيراري تعمل بمُحرِّك احترق داخلي صرف، وقانونية للسير على الطرقات العامة. علمًا بأن النٌُسخة القياسية فيها محرِّك قوته 789 حصانًا عند 8500 دورة في الدقيقة.

لم تُوضِّح الشركة إن كانت قد زادت سعة المُحرِّك لأكثر من 6.5 ليترات، ولكنها قالت بأن السيارة فيها العديد من المكونات الرئيسية الجديدة، مثل آلية توقيت عمل الصمامات، ونظام العادم مع منفذين مُستطيلين بدل الأربعة الدائرية في النُسخة القياسية، وإمكانية وصول المُحرِّك لعدد دورات أعلى.

يتصِّل المُحرِّك بعُلبة تُروس آلية بسبعة نِسَب تنقل الطاقة للمحور الخلفي. لم تُوزِّع الشركة أية أرقام حول التأدية، لكن من المُرَّجَح أن يكون تسارعها من صفر إلى مئة كيلومتر في الساعة في حدود 2.5 ثانِيَتَيْن.

وتعديلات أخرى

ستُزوَّد السيارة بجيلٍ أحدث -الجيل السابع- من نظام “التحكم بالانزلاق الجانبي Side Slip Control”، الذي يعمل باستمرار على تحليل زاوية انزلاق السيارة ومُقارنته بالقيمة المُستهدفة استنادًا على سُرعة السيارة ومُستويات التماسك وعددٍ من المعايير الأخرى. ومن ثم يضبط توزيع العزم لجعل التعامل مع السيارة أسهل وعند حُدودها. كما يوجد نظام للتوجيه بالعجلات الأربع، ومن شأن هذا تعزيز رشاقة السيارة وتحسين استجابة التوجيه ودقته.

تصميميًا، أُعيد رسم المصدين الأمامي والخلفي مع تحسينات لتعزيز الانسيابية، مثل فتحات هواء أكبر، وعاكس أمامي مدمج بالمُقدمة، وأنفاق هواء أسفل السيارة، وناشر هواء خلفي كبير الحجم على حافَتَيْه فتحتا عادم مُستطيلتا الشكل.

ستكون السيارة أخفّ وزنًا من الفئة القياسية، نظرًا للاستخدام المكثَّف للمواد خفيفة الوزن، وعلى رأسها الألياف الفحمية، ومُجددًا – لم تُقدِّم فيراري أرقامًا حول وزن السيارة، علمًا بأن وزن الفئة القياسية 1630 كيلوغرامًا.

استُخدِمت الألياف الفحمية في أجزاءٍ عديدة من جسم السيارة والمقصورة، وتخلَّت السيارة عن الزُجاج الخلفي الثقيل لمصلحة لوح ألومنيوم فيه شفرات مهمتها توليد دوّامات هوائية، تُفيد في تحسين انسيابيتها.

لم تظهر الصور تفاصيل كثيرة عن المقصورة، ولكن قالت الشركة بأنها هنالك بطانة جديدة للأبواب أخفُّ وزنًا، ومقبض جديد لعُلبة التُروس، مع تصميم مُستوحى من تصميم مقبض علبة التُروس اليدوية القديمة على شكل حرف H، علمًا بأن هذا التصميم الجديد موجودٌ بالفعل في سيارة فيراري “أس أف 90 سترادالي SF 90 Stradale“.

مرةً أخيرة، لم تُقدِّم فيراري عن عدد الوحدات التي ستُنتجها من “812 سوبرفاست النُسخة الخاصة”، لكنه سيكون محدودًا للغاية، وربما تكون هذه السيارة آخر طراز “غراند تورِر GT” من فيراري مع محرك احتراق داخلي في الأمام بدون وسيلة مُساعدة كهربائية أو ضاغط توربيني، الأمر الذي قد يجعلها مطلوبةً في سوق اقتناء السيارات النادرة والمُميزة مُستقبلًا.

فيما يخصُّ مُستقبَلَ فيراري؛ تعمل الشركة على عددٍ من الطرازات الجديدة منها المُدمجة رُباعية الدفع “بوروسانغوي Purosangue” مع مُحرِّك من ستّ أُسطوانات ستظهر العام الحالي أو المُقبل، كما إن هنالكَ شائِعات عن إنهم يختبرون نماذج أولية للطراز الذي سيخلف “لافيراري LaFerrari” والتي قد تكون أساسًا أيضاً لسيارة فيراري الرياضية الخارقة Hypercar التي ستُشارك فيها في “سباق 24 ساعة في لومان Le Mans” وسباقات بُطولة العالم للتحمُّل WEC.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: