أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا فابيا مونتي كارلو 2022، للمهتمين بالشكل فقط

قدّمت شركة سكودا التشيكية الجيل الرابع من طراز فابيا في مايو 2021، وتعرّفنا على التفاصيل التي تجعلها الأفضل من ناحية الانسيابية -في فئتها- شهر أغسطس. ثم كشفت سكودا عن طراز سلافيا كشقيقٍ هندي بهيئة السيدان، واليوم تعود لتُحمِّس الراغبين بشكلٍ رياضي مع نسخة جديدة من فابيا تحمل اسم مونتي كارلو Monte Carlo… إليك التفاصيل

قبل البدء بالتعرف على مواصفات فابيا مونتي كارلو، لا بُد من التذكير بنسخة RS (أو vRS حسب السوق) ذات الأداء الرياضي، والتي تُقارب في مستواها بولو GTI. كانت سكودا سوّقت فابيا RS في الأجيلين الأول والثاني، ونظرًا لضعف المبيعات قررت سكودا عدم تقديم هذه النسخة ذات الأداء الرياضي في الجيل الثالث. لذا، بقينا مع نسخة مونتي كارلو باعتبارها أعلى نُسخ تجهيز فابيا، وها هي تظهر في الجيل الجديد.

سكودا فابيا مونتي كارلو 2022

التوضيح السابق يعني أننا نتحدث عن تغييرات شكلية فقط، تُرغِّب الشباب الباحثين عن شكل رياضي بغض النظر عن الأداء. في هذا، تتميز فابيا مونتي كارلو بتفاصيل بالأسود الصقيل على فتحة التهوية وأغطية المرايا وعاكس الهواء، ويمتد استخدام الأسود على اسم سكودا في الخلف والجزء السفلي من عتبات الأبواب، ثم تُضاف شارة “مونتي كارلو” عند قوس العجلتين الأماميتين لتوضيح الأمر لغير العارفين.

العجلات سوداء أيضًا، بقياس 16 و17 و18 بوصة، والنوافذ مُعتّمة بنسبة أعلى، ويمكن طلب الطلاء المُتباين حيث يأتي السقف باللون … الأسود طبعًا.

يعود استخدام الاسم مونتي كارلو على سيارات سكودا للعام 1936 عندما فاز طراز بوبيولار سبورت برالي مونتي كارلو الشهير والذي امتد آنذاك مسافة 3,852 كلم عبر اليونان وصربيا والمجر والنمسا وفرنسا.

في الداخل، ستجد مقصورة بلمسات حمراء عديدة على لوحة القيادة وبطانات الأبواب. لكن أول ما يلفت النظر هو المقاعد رياضية مع مساند رأس مدمجة بظهورها، وتمتد بطولها بعض الخطوط التي تُضيف شيئًا من الطابع الرياضي، كما إن المقود رياضي بثلاث أشعة –بدلًا من شعاعين– ملبس بالجلد مع حافة سفلية مستوية – يمكن طلبه مع خاصية التدفئة اختياريًا، والدواسات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

يمكن طلب شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياسات تتراوح بين 6.5 و9 بوصات ويتوفر عليها الإتصال بالإنترنت وخاصية التعرف على الصوت عبر المساعد الشخصي “لورا Laura” التي تتحدث بـ 15 لغة. وهناك إضافات أخرى إن رغبت، مثل الشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة مع رسومات خاصة بهذه النسخة.

فيما يتعلق بالمحركات فهناك أربعة خيارات وكالتالي:

  • محرك TSI بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد، بقدرة 79 حصانًا، يرتبط لعلبة تروس يدوية من خمس نسب؛
  • محرك TSI بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد مع ضاغط توربيني، يولّد قدرة 94 حصانًا، يرتبط لعلبة تروس يدوية من خمس نسب وست نسب، وتتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب؛
  • محرك TSI بثلاث أسطوانات سعة ليتر واحد مع ضاغط توربيني، يولّد قدرة 109 أحصنة، يرتبط لعلبة تروس يدوية من خمس نسب وست نسب، وتتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب.
  • محرك TSI بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر مع ضاغط توربيني، يولّد قدرة 148 حصانًا، يرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب، ويتسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8 ثوانٍ ثم يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 225 كلم/ساعة.

يُشار إلى أن سكودا فابيا تشترك بالقاعدة التقنية MQB-A0 مع فولكس واجن بولو وسيات إبيزا، وبما يمنح المزيد من الحيز الداخلي والثبات ويُضيف المزيد من أنظمة الأمان.
لم تكشف سكودا عن أسعار فابيا مونتي كارلو بعد، لكن يُشار إلى أن سعر النسخة القياسية يبدأ من نحو 14,000 يورو (16,830 دولار أمريكي). يُمكنك التعرف على كامل تفاصيل السيارة عبر الرابط هُنا.

صور سكودا فابيا مونتي كارلو للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: