أحدث المواضيعخبر اليومفيراري

مانسوري يُعدِّل فيراري SF90، والنتيجة عاصفة سماوية!

قامت شركة تعديل السيارات الألمانية مانسوري Mansory بتعديل آخر ما توقّعنا تعديله؛ فيراري SF90 الرائعة. ولم تتوقف عن النُسخة الكوبيه التي عرضتها في مايو الماضي، وإنما أتتنا اليوم مع النسخة المكشوفة “سبايدر Spider”، حيث ستحمل السيارة الجديدة اسمًا إيطاليًا يليق بروح فيراري، وهو F9XX Tempesta Celeste والذي يعني العاصفة السماوية.

ستحتوي السيارة-العاصفة مجموعة من التعديلات التقنية، وتحديدًا على محرك الثماني أسطوانات. تأتي فيراري FS90 أساسًا بنظام دفع هجين، مع محرك V8 سعة 4 لترات بضاغطين توربينيين ينتج قدرة 769 حصانًا، يُضاف إليه ثلاثة محركات كهربائية بحيث تصل القدرة الكُليّة إلى 986 حصانًا وعزم 900 نيوتن متر.

أما مانسوري فعدّل المحرك العامل بالبنزين ليُنتج قدرة 980 حصانًا وعزم دوران يبلغ 980 نيوتن متر. وهذا يعني وصول القدرة الكُليّة إلى 1100 حصان، وبما يسمح للسيارة الخارقة بالوصول إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.4 ثانيتين والاستمرار حتى سرعة 355 كلم/ساعة.

يُمكن للكثيرين التوقف عند هذا الإنجاز، ولكن عمل مانسوري على توفير نظام تعليق مُختلف أخفض بواقع 25 ملم، وعدّل الشكل الخارجي وألوان المقصورة لتتناسب مع هذه “العاصفة”؛ هناك العديد من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون المُقولبة Forged Carbon، في المقدمة والفاصل الأمامي وإطار الزجاج، وأعلى العجلات، والمرايا والعتبات الجانبية، ومآخذ الهواء وأغطية المحرك الوسطي. كما استمر مانسوري في تعديلاته حتى الجناح الخلفي والناشر وبعض التفاصيل الأخرى. وتأتي العجلات بألياف الكربون المقولبة خفيفة الوزن بقياس 21×9.5 في الأمام و 22×12 في الخلف ومُلبّسة بإطارات 255/30 أمامية و 335/25 خلفية.

الطلاء الخارجي السماوي المميز يمتد إلى المقصورة، والتي حظيت بدورها بجلود جديدة وكثير من التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون. ما سعر كل ما سبق؟ سيتخلف الأمر بالتأكد من زبون لآخر، فالتفاصيل التي وفّرها مانسوري يُمكن طلبها منفصلة، ولكن سيزيد السعر حتمًا عن الـ 528,765 دولار أمريكي (929,888 دولار في أستراليا) الابتدائي لطراز فيراري SF90.

صور مانسوري F9XX Tempesta Celeste

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرًا لكم على مشاركة هذه العاصفة!
    بالمناسبة أليست شركة فيراري تلزم ملاك سياراتها بعدم تغيير شعارات فيراري في السيارة بشعارات أخرى؟ هذه السيارة يظهر في الصور أنهم استبدلوا شعارتها، هل هذه المعلومة خاطئة أم أن هناك استثناءًا أو غير ذلك…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى