رياضة السيارات

ميك شوماخر بطل العالم لـ فورمولا 2، وسيتنقل لـ فورمولا 1

بعد المُجريات المُثيرة في سباق فورمولا 1 – جائزة رولكس الصخير الكبرى 2020، أُقيم على حلبة البحرين الجولة الختامية لـ فورمولا 2 وتحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط. ورغم فوز داروفالا في ختام موسم الفورمولا 2، أعاد ميك Mick Schumacher أسطورة شوماخر.

رغم احتلاله المركز الثامن عشر في السباق القصير بعد حادث بسيط ومعاناته مع الإطارات، إلا ان نجل أسطورة سباقات الفورمولا وان وبطل العالم سبع مرات، استطاع انهاء السباق والحفاظ على تقدمه في سلم الترتيب بواقع 215 نقطة ليتوج بطلاً في آخر سباق له ضمن منافسات الفورمولا 2. ذلك بعد إعلان تعاقده مع فريق هاس لتمثيله في فورمولا 1 ابتداء من الموسم المقبل.

شهد السباق الختامي للموسم والذي أقيم ضمن السباقات المساندة لجائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان، تحقيق فريق كارلين لثنائية المركزين الأول والثاني عبر سائقيهم الهندي جيهان داروفالا والياباني يوكي سونودا توالياً.

وأنهى داروفالا السباق في المركز الأول بزمن 37 دقيقة و26.570 ثانية متقدماً على زميله في الفريق سونودا الذي حل ثانياً بعد أداء رائع بفارق 3.561 ثواني فيما حل سائق فريق دان تيكتوم في المركز الثالث بفارق 3.902 ثواني عن الأول.

بهذه النتيجة يكون فريق كارلين قد فاز بكلا سباقي الجولة الأخيرة التي أقيمت على المضمار الخارجي لحلبة البحرين.

كان السائق تيكتوم انطلق من المركز الأول في السباق وذلك لاحتلاله المركز الثامن في السباق الأول، إذ يتم عكس المراكز الثمانية الأولى على شبكة الانطلاق، فيما تمت معاقبة نيكيتا مازبن الذي سيزامل شوماخر في فريق هاس الموسم المقبل بإضافة 5 ثوان مما جعله يتراجع من المركز الثالث إلى التاسع.

وشهد السباق معركة حامية بين شوماخر وإيلوت على المركز الثالث في وقت مبكر من السباق القصير والمؤلف من 34 لفة، لكن محاولات شوماخر أنهكت اطاراته واضطرته للقيام بتغييرهم ما أرجعه إلى آخر الترتيب قبل ان يتقدم للمركز الثامن عشر.

جوفين يكرر انتصاره في تحدي البورش

بسط السائق التركي ايهانكان جوفين سيطرته على الجولة الثانية من منافسات بطولة تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط والمقامة ضمن الفعاليات المساندة لسباق جائزة رولكس الصخير الكبرى للفورمولا وان، بعد فوزه في السباق الثاني الذي أقيم بالأمس على المضمار الخارجي لحلبة البحرين الدولية.

كان جوفين فاز في السباق الأول أمس بعد أن تصدر أيضاً حصتين من أصل ثلاث بما فيهم التأهيل والذي قاده للانطلاق من المركز الأول في السباقين.

وأنهى جوفين السباق في 23 دقيقة و35.146 ثانية متقدماً على الفرنسي جيان بابتيست سيمونير الذي حل ثانياً 0.100 فقط فيما أحتل السائق الهولندي لوكاس غرونفيلد المركز الثالث بفارق 1.344 ثانية. وينافس الأول والثاني ضمن فئة البرو في حين ان غرونفيلد يشارك ضمن فئة البرو أم.

شهد السباق عدد من الأحداث الدراماتيكية التي غيرت في العديد من نتائج السائقين أبرزها انسحاب السائق الألماني جوليان هانسيس والذي كان في طريقه للفوز بالسباق قبل ان يخرج عن المضمار ويثقب أحد اطاراته، كما لم ينهي الشيخ علي بن محمد آل خليفة المنافسة بعد تعرضه لاحتكاك بأحد السائقين. وجاء السائقون دان فان كوجيك وايدي والدير وريتشارد واجنر وجيسي فان كوجيك والشيخ جابر بن علي آل خليفة وروبرت سولما وفريدي فاست في المراكز من الرابع وحتى العاشر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: