أحدث المواضيعأستون مارتن رياضة السياراتخبر اليومرياضة السياراتفيديوهوندا رياضية السيارات

فيرستابن يحتل المركز الأول وهاملتون ثالثًا على حلبة مرسى ياس

قدم فيرستابن أداءً رائعًا في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2020 مساء اليوم الأحد مسجلًا أول فوز له في حلبة مرسى ياس في السباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2020.

كان أداء فيرستابن قويًا طيلة عطلة الأسبوع بعد أن تصدر قائمة الزمن الأسرع في حصتي تجارب الحرة الأولى والثالثة، لينطلق أولًا على خط الانطلاق وينتزع الفوز في السباق. انطلق كل من فالتيري بوتاس ولويس هاملتون من المركزين الثاني والثالث على التوالي، وسعى السائقان إلى فرض الضغط على سائق فريق ريد بول، إلا أن السائق الهولندي لم يخضع لهذه الضغوط وسيطر على مجريات السباق منذ اللفة الأولى ليتصدر جميع لفات السباق وصولًا إلى خط النهاية، محافظًا طيلة فترة السباق على فاصل زمني آمن، ليضمن الفوز النسخة رقم 12 من سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، والفوز الثاني له في موسم 2020.

في بطولة العالم للصانعين ضمن فريق ماكلارين المركز الثالث وراء كل من مرسيدس وريد بول، بعد أن خرج سيرجيو مبكرًا من السباق وحقق لانس سترول المركز العاشر.

في ظل الظروف الاستثنائية التي أقيم بها السباق أثناءها، انصب اهتمام المنظمين على صحة وسلامة السائقين وأعضاء الفرق وكوادر العمل المحلية، حيث تم نقل جميع أفراد طواقم العمل بما في ذلك أعضاء الفرق وجميع المعدات إلى المنطقة الآمنة في أبوظبي من المنطقة الآمنة في البحرين بعد انتهاء فعاليات سباق جائزة الصخير الكبرى للفورمولا 1.

وتولت شركة الاتحاد للطيران مسؤولية نقل جميع الطواقم والمعدات على متن 10 رحلات نقلت أعضاء الفرق والسائقين والطاقم الإداري بين الموقعين. تم تنفيذ العملية الضخمة، التي شارك فيها ما يقارب من 1200 شخص، خلال الأسبوع الماضي وفق أعلى المعايير، حيث وفرت شركة الاتحاد للطيران لأداء هذه المهمة أسطولًا من طائرات بوينج 787 دريملاينر وإيرباص A320 وA321.

كما استقبلت حلبة مرسى ياس في كل من أيام الجمعة والسبت والأحد 200 من أبطال خط الدفاع الأول الذين تمكنوا من متابعة أحداث المتعة والتشويق للسباق الختامي من بطولة العالم للفورمولا 1 على مسار السباق التي تقدمها تلة أبوظبي والتي تم تغيير اسمها في هذا العام ليصبح تلة خط الدفاع الأول تقديرًا لجهودهم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: