أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

جاكوار ستصبح كهربائية بالكامل، وتودِّع طراز F-TYPE

كما الحال مع عديد من الشركات الأخرى، تُخطط جاكوار للتحول للطرازات الكهربائية بالكامل، ولكن وبالرغم من التأرجح في مبيعات السيارات الكهربائية تُسرِّع جاكوار خطّة التحول هذه لتصبح العام القادم 2025.

ما سبق يعني الاستغناء عن طراز اف تايب الرياضي الكوبيه، والذي رأى النور عام 2013، وحظي ببعض التحسينات والنُسخ الخاصة خلال سنوات إنتاجه. والآن سنرى النسخة النهائية بل وستكون أخر وحدة يتم تصنيعها من هذا الطراز مكشوفة ومزودة بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر، وستكون مطلية باللون الأخضر مع سقف أسود ومقصورة داخلية من الجلد البني.

يسأل أحدهم وكيف نعرف ذلك؟ في الواقع أعلنت جاكوار عن النسخة الأخيرة وبالتحديد السيارة الأخيرة التي سيتم إنتاجها لأنها تُحضِّرها للانتقال مُباشرة من خط الإنتاج في منطقة “قلعة برومويتش” إلى مجموعة جاكوار التراثية، أو ما تُسمّيه الشركة صندوق تراث جاكوار دايملر JDHT.

مع إنتهاء إنتاج طراز اف تايب، تستذكر جاكوار إنتهاء إنتاج طراز E-type (الذي يتغزّل به الكثيرون كواحد من أجمل الطرازات في العالم – ونحن لنا من أولئك) وتقول الشركة أن إنهاء إنتاج E-type عام 1974 بشّر بميلاد سيارة جديدة هي XJ-S. والآن يُبشّر إنتهاء إنتاج اف تايب بحقبة جديدة تُعِدّ لها العلامة البريطانية سيارة رياضية كهربائية بأربعة أبواب ليس لها مثيل.

لم تتطرّق جاكوار للسيارة المُنتظرة، ويبدو أن لدينا وقت كافٍ للحصول على التفاصيل، حيث لم يُحدد البيان تاريخ الكشف عن السيارة الجديدة.

للعلم، كانت جاكوار أنتجت طراز اف تايب منذ العام 2013 ووصل تعداد الإنتاج حتى الآن إلى 87,731 وحدة، وبأي حال، ستنضم اف تايب إلى جانب السيارات التي توقف إنتاجها مؤخرًا؛ XE وXF وXF سبورت بريك.

أخيرًا، من المُتوقّع أن نرى المزيد من الأسماء تختفي واحدًا تلو الآخر، حيث تتحضّر شيفروليه كامارو للتقاعد قريبًا، وودّعت أودي طراز TT وقبله محركات العشر اسطوانات V10، كما ودَّعت جاكوار محركات الاحتراق الداخلي بنُسخة خاصة من اف تايب واستغنت جيب عن محركات V8 أيضًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى