أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد اكسبلورر وتحسينات للعام 2025

بدأت خطوط فورد اكسبلورر العامة تترهّل مع وجود العديد من المنافسات، وكان لزامًا على فورد الاسراع بتقديم تحسينات مُنتصف العمر، وجاء التركيز في الداخل، إليكم التفاصيل.

رأينا الجيل السادس من فورد اكسبلورر لأول مرّة في يناير 2019، ونحن نتحدّث طبعًا عن اكسبلورر التي تتوفر في منطقتنا وليس تلك الكهربائية المُخصصة لأوروبا. والتغييرات في الخارج بسيطة نسبيًا، تتركز على الواجهة الأمامية بالمصابيح الأصغر وشبك التهوية الكبير، والمصابيح الخلفية مُختلفة التصميم وباب صندوق الأمتعة وخيارات الطلاء.

أما التغييرات في المقصورة فأوضح بالتأكيد مع لوحة القيادة الجديدة، والشاشة الوسطية بقياس 13.2 بوصة والشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة. ترتبط هاتان الشاشتان بالنظام المعلوماتي الترفيهي الجديد “Ford Digital Experience” الذي يستند أساسًا إلى خدمات جوجل، ويستفيد من مساعد جوجل وأليكسا بالأوامر الصوتية، كما ويمكن إقرانه لاسلكيًا بالهواتف الذكية، ويُتيح مشاهدة الفيديو والاستمتاع بين الحين والآخر بألعاب الفيديو.

ستجد أيضًا موادًا أفضل وقاعدتين لشحن الهواتف المحمولة وثمانية منافذ USB-C وثلاثة منافذ 12 فولط. وكما سابقًا ستجد مقعد سائق يُمكن تعديله آليًا بعشر اتجاهات، وتدفأة مقاعد الصف الثاني، ونظام صوتي من “بانغ آند أولوفسن Bang & Olufsen” مع 14 مُكبر صوت.

أنظمة الأمان والمساعدة بالقيادة

ستأتي فورد اكسبلورر المُحسّنة بمجموعة أرقى من أنظمة مساعدة بالقيادة ضمن باقة Co-Pilot360+؛ مثل مثبت السرعة المتكيف، ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع خاصية رصد المشاه، ونظام الكبح التلقائي ونظام المُساعد للبقاء في المسار وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية ونظام التنبيه من حركة المرور المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

يُضاف إلى ما سبق الكبح تلقائي للطوارئ عند الرجوع للخلف ونظام الركن الأوتوماتيكي ونظام BlueCruise من فورد، والذي يضيف القدرة على القيادة بدون استخدام اليدين على الطريق السريع. تجدر الإشارة إلى أن BlueCruise متاح بالاشتراك، بسعر 800 دولار سنويًا بعد فترة تجريبية مجانية أولية مدتها 90 يومًا.

تحسينات على نظام الدفع أيضًا وغياب للنسخة الهجينة

تتوفر فورد اكسبلورر -كما سابقًا- بمحرك ايكوبوست Ecoboost بأربع أسطوانات سعة 2.3 لتر، ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 300 حصان (224 كيلوواط) وعزم 420 نيوتن متر.
أما محرك ايكوبوست بست أسطوانات فخاص بنسخة ST ذات الطابع الرياضي، وهو بسعة 3.0 لترات وينتج قدرة 400 حصان (299 كيلوواط) وعزم 563 نيوتن متر.

يرتبط المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب -بمعايرة جديدة- تنقل بدورها العزم للعجلتين الخلفيتين قياسيًا، أو العجلات الأربعة كإضافة.

تتسارع فورد اكسبلورر ST من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.7 ثوان تقريبًا وتصل سرعتها القصوى إلى 230 كلم/ساعة.

الغريب أن فورد لن تستمر بتقديم النسخة الهجينة، وقد يكون ذلك محصورًا بالسوق الأمريكية، علمًا بأن الجيل المُقبل من اكسبلورر سيكون كهربائيًا بالكامل.

أسعار فورد اكسبلورر للعام 2025

النسخةالسعر بالدولار الأمريكي
نسخة Active$41,220
نسخة ST-Line$45,980
نسخة Platinum$53,120
نسخة ST$56,800
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: