أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد إيفرست الجديدة للعام 2022، كل ما تود معرفته

بعد الكشف عن فورد رينجر الجديدة الشهر الماضي، تُحضّر الشركة الأمريكية الجيل الجديد من طراز إيفرست Everest والمشتق من رينجر ولكن بشكل سيارة خدماتية رياضية للركاب.

يتعيَّن على فورد إيفرست الجديدة منافسة تويوتا فورتشنر وميتسوبيشي مونتيرو سبورت وإيسوزو MU-X، بل رُبما يتطلب منها البعض منافسة تويوتا برادو وملكات الصحراء تويوتا لاند كروزر 300 ونيسان باترول. لذا فمن المنطقي أن تكرّس فورد جهدًا كافيًا لتصميمها وهندستها بما يتلاءم ومتطلبات الطرقات الوعرة. في هذا، ستبقى إيفرست وفيّة لهيكلية السيارات الخدماتية الرياضية الأصيلة، التي تعتمد قاعدة سلَّميّة منفصلة بدلًا من الهيكل الأحادي الذي تستخدمه السيارات المُدمجة-كروس أوفر والذي لا يوفر الصلابة الكافية على التضاريس الصعبة.

ستُبنى فورد إيفرست الجديدة على القاعدة التقنية لـ فورد رينجر T6.2، وليست الوحيدة في ذلك، فـ فورد برونكو تعتمد أيضًا هذه القاعدة والجيل المُقبل من فولكس واجن أماروك سيستخدمها أيضًا.
وبما أن طول القاعدة ازداد في رينجر زاد بواقع 50 ملم، فيُنتظر أيضًا أن تنعكس الأبعاد في فورد إيفرست الجديدة. علمًا بأن الزيادة جاءت بدفع العجلتين الأماميتين للأمام لخلق زاوية اقتراب أفضل، كما زاد العرض بواقع 50 ملم أيضًا لإتاحة المزيد من الحيز في الصندوق والمقصورة.
كل ما سبق يعني أن قاعدة عجلات إيفرست ستكون أطول قليلًا من تويوتا لاند كروزر 300.

رسم على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور التجسسية – من تنفيذ الزميل يونس الناني

نظام الدفع والمحركات في فورد إيفرست للعام 2022

من المتوقع أن يتوفر لـ فورد إيفرست ثلاثة خيارات للمحركات جميعها مزودة بضواغط توربينية، وكالتالي:

  • محرك ديزل بست أسطوانات V6 جديد 3 ليترات -لم يكن متوفرًا سابقًا ولم تُعلن فورد عن أرقام القدرة والعزم الخاصة به
  • محرك ديزل بأربعة أسطوانات سعة 2 ليترين مع ضاغطين توربينيين مع عزم يُقارب 500 نيوتن متر
  • محرك بنزين بأربعة أسطوانات سعة 2.3 ليترين

فإن كان الأمر مثل رينجر سيتوفر في خدمة السيارة الجديدة ثلاثة علب تروس؛ يدوية بست نسب، وأوتوماتيكية بست نسب، وأوتوماتيكية بعشر نسب.
بشكل عام ننتظر أن تظهر إيفرست بنظام دفع رباعي متقدم ونظام تعليق مُعدَّل. كما تَعِد فورد بتقليل مستوى الضوضاء والاهتزازات الواصلة للمقصورة

رسم على الكمبيوتر اعتمادًا على الصور التجسسية – من تنفيذ الزميل يونس الناني

على صعيد التصميم، سنرى واجهة مماثلة تقريبًا لطراز رينجر الجديد، وفي الداخل ستتوفر السيارة العائلية بخمسة وسبعة مقاعد حسب النسخة، ويُتوقع أن يزيد حيز الصندوق في الخلف بشكل بسيط، علمًا بأنه يبلغ حاليًا 876 لترًا مع طي مقاعد الصف الثالث و249 لترًا مع الصف الثالث قائمًا.

ستجد في الداخل شاشة وسطية مثبتة طوليًا بقياس 10.1 بوصات قياسيًا -12 بوصة كإضافة- ويُشغلها نظام SYNC4 من فورد مع تحديثات لاسلكية وجهاز مودم لتعزيز إشارة الإنترنت، تتضمن الشاشة صفحة خاصة مخصصة للطرقات الوعرة تسمح بمراقبة زاوية التوجيه وميل السيارة وزوايا الانقلاب، كما ترتبط إلى نظام الرؤية المحيطية بكاميرات 360 درجة. هذا ويمكن ربط الهواتف الذكية إلى المركبة عبر تطبيق FordPass لتشغيل السيارة وقفلها وفتحها عن بُعد.

كما ستحتوي المقصورة شاحنًا لاسلكيًا للهواتف الذكية وحلول تخزين ذكية بما فيها جيوب أبواب أكبر من السابق وصناديق تخزين أسفل وخلف المقاعد الخلفية.

نعتقد أن تكون التفاصيل السابقة رسمت صورة دقيقة لما ننتظره من فورد إيفرست والتي لم يُكشف عنها بعد، تابعونا خلال الأسابيع القادمة للمعلومات الرسمية الكاملة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: