أحدث المواضيعخبر اليومكيا

كيا EV4 وEV3، سنراهما على الطرقات قريبًا!

عرضت كيا قبل ساعات سيارتين اختباريتين كهربائيتين، تتحضران للإنتاج قريبًا، وتعدان بتجيزات طيبة وأسعار مُنافسة تُلائم شريحة أوسع من المُستهلكين.

جاء الكشف عن السيارتين الاختباريتين ضمن فعاليات يوم السيارات الكهربائية “EV” الأول لشركة كيا، حيث تحدثت الشركة الكورية بإسهابٍ عن استراتيجيتها للكهربة، والتعامل مع البنية التحتية للشحن وتوفير خدمات الذكاء الاصطناعي داخل سياراتها لتوفير تجربة استخدام أسهل.

تقول كيا أنها تنوي توفير سيارتها الأصغر حجمًا -EV3 / باللون الأخضر في الصور- بسعر يبدأ من نحو 30 ألف دولار أمريكي، وتأمل أن تبيع أول مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2026 متوقعة أن تتجاوز مبيعات السيارات الكهربائية السنوية 1.6 مليون وحدة بحلول عام 2030.

الاختبارية كيا EV4

كيا EV3

تُصنّف كيا EV3 في منزلة أقل من EV5 ضمن قطاع سيارات الكروس أوفر، وتقول الكورية أنها تعتبرها EV9 مُصغّرة مُتأملة أن يجذب ذلك المزيد من المهتمين. التصميم الخارجي مُتناسق الأبعاد ولا يُخفي روحًا لُعبيّة مُغامرة مع تفاصيل تدمج بين المنحنيات الناعمة والحواف الواضحة.

أما في الداخل فالحديث يدور عن “الرفاهية العاطفية” حسب تعبير كيا، إذ تجد إضاءة خافتة لطيفة مع مقاعد مريحة ونفحة من البساطة. لكن دُرجة الاستدامة لم تُنسى، فهناك مقاعد ملبّسة بالألياف الطبيعية، والجلد الذي يُغطي مسند اليد الوسطي مصنوع من جذور الفطر.

 يقول كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز كيا للتصميم العالمي: “يمكن اعتبار الفرح نقيضًا للعقل. أحدهما رد فعل إيجابي وعاطفي والآخر مشتق من المنطق، لكن عندما يتم دمجهما معاً، فإن صفاتهما المتناقضة تندمج في تصميم قوي ومؤثر للغاية. 

كيا EV4

بالنسبة للاختبارية الثانية، فهي أكثر جذبًا للنظر ولكن أقل رونقًا وتناسقًا، وتبدو وكأنها نُسخة كيا من هيونداي أيونك 6، لكن لا بيانات عن الأبعاد أو المُكوِّنات المُشتركة بعد، ولا عن أرقام القدرة والعزم. مع ذلك، فمن المرجح أن تعتمد كل من EV3 وEV4 القاعدة التقنية E-GMP التي رأيناها على أيونك 5 –شاهد التجربة– وأيونك 6 –شاهد التجربة– وكيا EV6 –شاهد التجربة.

في الداخل هناك استخدام لألياف القنب -بدلًا من جذور الفطر، وقطن مُعاد التدوير يكتسب لونًا ناعمًا بصباغة طبيعية مستمدّة من قشور الجوز. هناك أيضًا بعض الخطوط القماشية المنسوجة يدويًا لإضافة شكل مُجسّم في مناطق خاصّة مثل تلك أسفل مسند اليد الوسطي.

أخيرًا، أكدت كيا أن EV3 ستظهر العام المقبل 2024، وتليها EV4 بعد ذلك.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى