أحدث المواضيعبولستارجينيسيسخبر اليومرينوسوبارومرسيدس بنزنيسان

السيارات الأكثر أمانًا في العالم، قائمة العام 2021

أجرى البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP خلال العام 2021 اختبارات السلامة لـ 33 طراز جديد، حصل معظمهم على نتائج خمس نجوم فيما حصلت سيارة على نجمة واحدة، ولم تنل سيارة أخرى أية نجوم!

ما زال أثر الحجز الصحي الجزئي واضحًا في صناعة السيارات وعديد من الأعمال والمؤسسات وإن لدرجة أقل من العام الماضي. ففي حين أجرى البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة في العام 2019 اختبارات السلامة على 11 طراز، وصل تعداد طرازات هذا العام إلى 33. ولكن هذا يبقى أقل بكثير مُقارنة بـ 60 طراز أُجريت عليها الاختبارات في العام 2019.

بأي حال، فلدينا اليوم قائمة بالسيارات الجديدة الأكثر أمانًا … والأقل أمانًا -أو الأخطر- أيضًا، علمًا بأن البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة يعمل منذ العام 2009 على تحديد مستوى الأمان عبر النواحي الأربعة التالية:

  • حماية الركاب البالغين (في المقاعد الأمامية)
  • حماية الأطفال
  • حماية الركاب والدرَّاجين
  • أنظمة السلامة، والتي تتضمن تقييم الأنظمة المُساعدة بالقيادة وتقنيات تفادي الاصطدام

هذا وجاءت قائمة العام الحالي مرتّبة من السيارات الأكثر أمانًا؛ سوبارو أوتباك التي تميّزت بفعالية أنظمة تفادي الاصطدام ومساعدة السائق، ووصولًا إلى السيارات الأخطر؛ رينو زوي، الجميلة التي حصلت على علامات متدنية في حماية الركاب والأطفال، و14% فقط في مجال أنظمة السلامة النشطة.

سوبارو اوتباك

يجدر بالذكر أن بولستار -المتفرعة من شركة فولفو- جاءت مع طراز بولستار 2 في المركز الثاني مع نتائج ممتازة لحماية الركاب، وكان أن حصلت الأسبوع الجاري على تقييم للمدى التشغيلي أطول من تسلا موديل 3.
كما حلّت جينيسيس جي 80 في المركز الثالث ونيسان كاشكاي في الرابع ومرسيدس EQS في المزد الخامس فقط، ذلك أن تصميم مرسيدس لا يقلل تأثير اصطدام السيارة بالمشاة بالشكل الكافي ولم تعمل أنظمتها الالكترونية كما يجب لرصد المشاة والدرّاجين.

يلاحظ تزايد تواجد الصانعين الصينيين في القائمة وبتقييمات جيدة، فهنك كل من سيارة لينك أند كو 01 Lynk & Co وسيارة نيو NIO ES8. أما سيارة ام جي مارفل آر فحصلت على تقييم 4 نجوم.

أدناه القائمة كاملة:

في حال كنت مهتمًا بطرازات أقدم فيمكنك الاطلاع على قائمة العام 2020 وقائمة العام 2019

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى