أحدث المواضيعأوديإيسوزوخبر اليومسياتفيديوكيالاند روفرهونداهيونداي

أخيرًا، نتائج اختبارات السلامة للعام 2020

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP الأمس نتائج اختبارات السلامة لـ 7 طرازات جديدة؛ لاند روفر ديفندر وهوندا إي وأودي A3 سبورتباك وسيات ليون وايسوزو دي ماكس وكيا سورينتو وهيونداي i10.

عطّلت جائحة الفيروس التاجي المُستجد العديد من الأعمال والمؤسسات، ومنها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة، حيث خلصت نتائج العام 2020 بإجراء اختبارات السلامة على 11 طراز فقط (سبعة منها نستعرضها اليوم) مُقارنة بـ 60 طراز العام الماضي 2019.

حققت لاند روفر ديفندر 110 بنسخة الخمسة أبواب خمس نجوم، وهو التقييم الأعلى، حيث جاءت نتائجها كالآتي: 85% في فئة حماية البالغين والأطفال، و79% لأنظمة المساعدة الخاصة بالأمان، و71% لحماية المُشاة. مع ذلك، بقيت فولكس واجن ID.3 الطراز الذي حصل على أعلى النتائج للعام الحالي، تليها سيات ليون وتويوتا ياريس وهوندا جاز ومازدا MX-30.

بالنسبة للطرازات الأخرى التي تم الكشف عن نتائجها الأمس، فقد حصلت كل من كيا سورينتو وايسوزو دي ماكس وأودي A3 سبورتباك وسيات ليون على تقييم خمس نجوم. أما المُخيب للآمال فقد كان بحصول هوندا إي الكهربائية على تقييم 4 نجوم فقط، كان ذلك بسبب انزلاق حوض الدُمية أسفل حزام الأمان خلال الحادث الأمامي، كما أن نظام الكبح التلقائي لم يكن فعالًا تمامًا.

إلى ما سبق، حصلت هيونداي i10 على تقييم ثلاث نجوم فقط!
الفيديو أدناه مُكوّن من ست مقاطع تظهر نتائج السيارات

أدناه نتائج اختبارات السلامة من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP من الأفضل للأسوأ، ويُشار إلى أن كل من سيات ليون وأودي A3 تشتركان في قاعدة العجلات MQB evo مع فولكس واجن جولف الجديدة، والتي رأينا نتائج السلامة لها العام الماضي، يُضاف إليها وسادة هوائية وسطية بين المقعدين الأماميين.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى