أحدث المواضيعأم جيأوديخبر اليومسكوداسياتفوردفولكس واجنفيديونيسان

فولكس واجن جولف تحصل على خمس نجوم، ولكن هُناك مُشكلة

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP الأمس نتائج اختبارات السلامة لـ 11 سيارة جديدة، لم نستطع إلا أن نُركّز على إحداهن باعتبارها سيارة مُنتظرة وواعدة، هي الجيل الثامن من فولكس واجن جولف.

تتعامل فولكس واجن مع جولف باعتبارها ثاني أيقونات الشركة الألمانية – بعد الخُنفساء، وبالتالي فمن المتوقع أن تكون فولكس واجن درست جميع نواحي التصميم والاعتمادية والسلامة وغيرها مليًا. أما الذي جعلنا نتوقف اليوم قليلًا بالرغم من حصول الجيل الثامن على خمس نجوم بتقييم السلامة، هو أن الباب الخلفي للسيارة فُتِح عند إجراء اختبار التصادم الجانبي، وبما قد يُعرّض الركاب في حال كان السيناريو على أرض الحقيقة من إمكانية الاندفاع خارج السياة أثناء التصادم، وهذا أمرٌ خطيرٌ جدًا.

بهذا، قال ميشيل فان راتنغين، السكرتير العام للبرنامج، أن المُشكلة المذكورة نادرة الحدوث هذه الأيام، وعلى فولكس واجن أن تعمل جديًّا للتعرف على أصل المُشكلة.

عدا عن ذلك، تم اختبار 5 سيارات أخرى، حصلن على تقييم خمس نجوم، هُن أودي Q8 وفورد بوما وام جي HS وام جي ZS EV ونيسان جوك، فيما حصلت فولكس واجن up وشقيقتيها سيات مي وسكودا سيتيغو على تقييم ثلاث نجوم.

السيارة الأخيرة التي يجب التحدث عنها هي الصينية آيرويز Airways U5، وهي أول سيارة كهربائية صينية قِيدَت إلى أوروبا لتُروَّج بسعر يبدأ من حوالي 25,000 يورو (28 ألف دولار أمريكي). ونقول “قِيدَت إلى أوروبا” ذلك أن الشركة قادت نموذجًا من الصين حتى معرض فرانكفورت الدولي في رحلة دامت 53 يومًا قُطِع خلاله 15,022 كلم لتقديمه على الملأ مُحققة بذلك رقمًا عالميًا. إلا أن السيارة الصينية الواعدة لم تستطع تحقيق أكثر من ثلاث نجوم في تقييم السلامة.

يُشار إلى أن السيارات الأكثر أمانًا للعام 2019 حتى الآن حسب تقييم البرنامج هي مرسيدس-بنز CLA تليها بي ام دبليو Z4 وتسلا موديل 3. أما الأسوأ فهي آيرويز Airways U5 يسبقها ثلاثي سيتيغو وأب ومي.

أدناه اختبارات السلامة للسيارات المذكورة

اختبارات السلامة على نيسان جوك

اختبارات السلامة على فورد بوما

اختبارات السلامة على ام جي ZS الكهربائية

اختبارات السلامة على ام جي HS

اختبارات السلامة على Airways U5

اختبارات السلامة على فولكس واجن أب

اختبارات السلامة على سيات مي

اختبارات السلامة على سكودا سيتيغو

اختبارات السلامة على أودي Q8

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: