أحدث المواضيعخبر اليومداتشياسكودافولكس واجن

نتائج اختبارات السلامة لـ داتشيا لوجان وسانديرو ستيبواي مُفاجئة وخمسة نجوم لـ سكودا إنياك وID.4

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP اليوم الأربعاء نتائج اختبارات على أربعة سيارات جديدة، داتشيا لوجان وسانديرو ستيبواي، وكذلك فولكس واجن ID.4 وسكودا إنياك.

نتفاءل خيرًا بالسيارات الجديدة، فالبيانات الصحفية تبدو واثقة وتتحدّث عن تحسينات عديدة، ورُبما تعجبنا التصاميم فتدفعنا لتوقّع أن ما “تحت الجلد” جيّد أيضًا، غير أن ثُلاثي داتشيا سانديرو ولوجان وسانديرو ستيبواي الذي كُشف عنه في أكتوبر الماضي خيّب الآمال، فنتائج اختبارات السلامة على لوجان وسانديرو ستيبواي فاجأنا بحصولهما على نُقطتين فقط!

في التفاصيل، حصلت داتشيا لوجان سانديرو ستيبواي على تقييم متدنٍ، وجاءت نتائجها كالآتي: 70% في فئة حماية البالغين و72% لحماية الأطفال، و42% لأنظمة المساعدة الخاصة بالأمان، و41% لحماية المُشاة.

داتشيا سانديرو ستيبواي

وخمس نجوم لـ فولكس واجن ID.4 وسكودا إنياك

من جهة أخرى، حصلت كل من فولكس واجن ID.4 وسكودا إنياك الكهربائيتين الجديدتين على تصنيف خمس نجوم، وهو التصنيف الأعلى للبرنامج. وكانت تفاصيل نتائج فولكس واجن ID.4 المبنيّة على القاعدة التقنية MEB الحديثة والتي تعتمدها فولكس واجن لأسطول سياراتها الكهربائية، كانت النتائج طيّبة، حيث جاءت كالآتي: 93% في فئة حماية البالغين و89% لحماية الأطفال، و85% لأنظمة المساعدة الخاصة بالأمان، و76% لحماية المُشاة.

أما نتائج شقيقتها سكودا إنياك والتي تعتمد ذات القاعدة التقنية فأتت كالتالي: 94% في فئة حماية البالغين و89% لحماية الأطفال، و82% لأنظمة المساعدة الخاصة بالأمان، و71% لحماية المُشاة. بهذا تأتي إنياك في المركز الثالث حتى الآن ضمن تقييمات السلامة للعام 2021، تسبقها فولكس واجن ID.4 في المركز الثاني فيما تحتل بولستار 2 المركز الأول.. على الأقل حتى الآن.

يُشار إلى أن العام الماضي 2020، كانت فولكس واجن ID.3 الطراز الذي حصل على أعلى النتائج، تلتها سيات ليون وتويوتا ياريس وهوندا جاز ومازدا MX-30.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: