أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بينينفارينا تتعاون مع AC Future بنموذج خيالي

تقترح شركة AC Future الأمريكية نموذجًا مُذهلًا لمنزلٍ مُتنقّل، وتعاونت في تصميمه مع دار بينينفارينا الإيطالية الشهيرة. النتيجة رائعة بكل المقاييس، ولكن خيالية إلى حد ما.

تتطلّب الرحلات الطويلة العديد من الأغراض، من الخيمة إلى الفراش وعدة الطبخ والاستحمام، وربما بعض الأدوات الترفيهية، وتلك المُتعلقة بالصيانة. فإن كُنت تنوي الإقامة لمدة طويلة فعلًا فيتوجب الأمر تحضيرًا للمؤونة وتخطيطًا للحصول على الطاقة، بل وحتى تنسيق أمور العمل عن بُعد. ما الحل؟

يتمثّل الحل غالبًا بمقطورة كبيرة تجرّها خلف مركبتك القادرة عالية العزم، أو بامتلاك منزل مُتنقل تقليدي؛ عبارة عن ميني فان بسقف مُرتفع يتم تجهيزه بالكامل. ولكن ما سبق لا يُوفّر لك الحيز المريح بالضرورة. لذا، تأتينا شركة AC Future بنموذج اختباري أطلقت عليه اسم eTH مع جدران جانبية وخلفية وأمامية تتوسّع ليتحول في لحظات إلى حيز بمساحة كُلية تصل إلى 37 مترًأ مربعًا.

التصميم الخارجي بسيط تمامًا، مع عجلات صغيرة الحجم -هي ضرورة للاستفادة من حيزٍ مُستوٍ في الداخل بلا نتوءات، أما في الداخل فستجد ما يُشبه الشقة الصغيرة، مع سرير لشخصين وطاولة للطعام ومرحاض ومطبخ، كما يُمكن استخدام لوحة القيادة كمنضدة أيضًا.

لم نستطع فهم الكيفية التي تتم بها عملية طي المكوّنات داخل الحيز عند غلق الجدران، خصوصًا الفراش والمرحاض، ولا الآلية أو نوعية المواد المُستخدم لطي الجدران ذاتها. إنه بالتأكيد نموذج مُغرٍ ولكن يبدو لنا خياليًا بعض الشيء.
على السقف، هناك ألواح شمسية تُوَفّر نحو 25 كيلوواط ساعي من الكهرباء لتستخدمها كما شئت، ولحل مُشكلة الماء، هُناك ما يُسمّى “مولد المياه الجوية” التي يجمع الرطوبة في الهواء المُحيط، ويُتوّقع أن يوفر نحو 50 لتر يوميًا. طبعًا يعتمد الأمر على المنطقة التي قررت التمتّع بها.

الفكرة مُغرية بالتأكيد، ونتمنى فعلًا أن تصل الإنتاج التجاري، فإن أردت الاطلاع على مزيد من التفاصيل فإليك برابط الشركة. أو رُبما تود الاطلاع على منازل مُتنقلة أخرى هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى