أحدث المواضيعخبر اليومسيارات نيو NIO الكهربائية

نيو ET7 الكهربائية تقطع مسافة 1070 كلم على الشحنة الواحدة

توفّرت نيو ET7 في السوق الصيني عام 2021، ثم انتلقت إلى الأسواق الأوروبية نهاية العام 2022، والآن تكشف شركة Nio الصينية حديثة العهد عن النُسخة المُحسّنة من طراز ET7 للعام 2024، حيث حظي بتحسينات عديدة وأهمها البطارية بالطبع.

بقي التصميم الأنيق -الذي نُفِّذ تحت إشراف المُصمم الجزائري عادل بن واضح– كما هو، ولكن مع إضافة خيارات جديدة للطلاء وعجلات بقياس 21 بوصة ملبّسة بإطارات ميشلان Sport EV. أما التعديل الأوضح ففي الداخل، فهناك مقاعد جديدة تُماثل تلك في ET9، تتضمن وضعية التدليك -بالحجر الساخن كما يسمونها- في جميع المقاعد، ويُمكن تعديل الأمامية منها بـ 18 اتجاهًا والخلفية بـ 14 اتجاهًا، بما في ذلك تعديل زاوية مسند الظهر بين 27 و37 درجة.

هناك أيضًا شاشتين في الخلف بقياس 14.5 بوصة عاملتين بتقنية OLED، ونظام عرض جديد على الزجاج الأمامي HUD برسومات أوضح وطريقة استخدام أسهل، كما تحسّنت قدرة أجهزة الاستشعار مع زيادة قدرة الرادار الأمامي بزيادة زاوية رصده بنسبة 7%. وبالنسبة للنظام المعلوماتي الترفيهي فحصل على شريحة كوالكم سناب دراجون 8295 لزيادة قدرته الحوسبية، وهو يرتبط الآن إلى نظام صوتي مع 23 مكبر للصوت كما في السابق ولكن بقدرة أعلى تصل إلى 2230 واط!

مدى تشغيلي يزيد عن 1000 كلم

لا تغيير على المحركات الكهربائية وقدرتها، فنظام الدفع الرباعي بقدرة كُليّة تصل إلى 480 كيلوواط – 644 حصانًا، ما يمكّن السيارة الكهربائية التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.8 ثوانٍ فقط. وتتوفر السيارة بثلاث خيارات للبطارية:

  • بطاقة 75 كيلوواط ساعي
  • بطاقة 100 كيلوواط ساعي
  • بطاقة 150 كيلوواط ساعي تعتمد تقنية الحالة شبه الصلبة وهي الأهم بالنسبة لخبر اليوم.

أجرت نيو ثلاثة اختبارات منفصلة أجريت هذا الأسبوع، وعلى الطرقات العامّة، حيث انطلقت سيارة من شنغهاي إلى شيامن قطعت مسافة 1046 كلم قبل نفاد الطاقة، بينما تمكنت سيارة أخرى، متجهة من بكين إلى خفي، من قطع مسافة 1062 كلم، ثم استطاعت السيارة الأخيرة، التي كانت تسير من كونمينغ إلى تشانجيانغ، قطع مسافة 1070 كلم.

تقول نيو أن السيارة التي تمكّنت من قطع 1070 كلم احتوت معدّات بوزن 200 كلغ، وتضمّن مسارها ارتفاعًا وصل بالمُجمل إلى 1875 مترًا، وكان متوسط السرعة 83.7 كلم/ساعة، مع الوصول لسرعة قصوى بلغت 118 كلم/ساعة.

يبدو من الأرقام أن المسار يُحاكي القيادة الفعلية في الحياة اليومية، وبالرغم من أن حجم البطارية ضخم ويبلغ 150 كيلوواط ساعي، إلا أنه يُمكن تخيل استخدام بطارية أصغر وأخف وزنًا في طرازات أخرى، فالمدى التشغيلي الطويل هذا ليس بضروري لعديد من الأشخاص.

من المؤكد أن انسيابية السيارة البالغة 0.208 أدّت دورًا في تحقيق المدى التشغيلي الطويل، وبالمُناسبة فهي تقارب انسيابية تسلا موديل اس ومرسيدس EQS . كما لا ننسى أن السيارة تستفيد من تقنية الصب العملاق.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى