أحدث المواضيعخبر اليومكاديلاك

إسكاليد-V، أقوى سيارة خدماتية رياضية “كبيرة” في العالم، وهي متوفرة في منطقتنا

وصلت كاديلاك إسكاليد V عالية الأداء لأسواق المنطقة، وهي أقوى طراز أنتجته الشركة الأمريكية في تاريخها الطويل، فما مميزاته؟

نبدأ بالمحرك طبعًا، وهو بثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 لترات مصنوع يدويًا ومزود بضاغط فائق “سوبرتشارجر” ومبرِّد للهواء ليُنتج قدرة 682 حصاناً عند 6,000 دورة بالدقيقة وعزماً قدره 885 نيوتن متر عند 4,400 دورة بالدقيقة. رأينا هذا المحرك على سيارة CT5-V بلاكوينج، ولكن محرك إسكاليد V يأتي بضاغط فائق أضخم بسعة 2.65 لتر من طراز R2650 TVS يصل بدوراته إلى 13,500 دورة بالدقيقة ليُنتج ضغطًا مقداره 10 أرطال، أي 10Psi أو 0.689 بار. للعلم غالبًا ما تأتي الضواغط التوربينية والفائقة بضغط يتراوح بين 6 و8 أرطال.

تقول كاديلاك أن إسكاليد V هي أقوى سيارة خدماتية رياضية “كبيرة” في العالم، وللمقارنة مع السيارات الخدماتية الرياضية الأخرى نوضَّح أن قدرة فيراري بوروسانغوي تصل إلى 715 حصان، فيما تصل قدرة أستون مارتن DBX707 إلى 697 حصان وتأتي لامبورغيني أوروس بـ 641 حصان وبنتلي بينتايجا سبيد بقدرة 626 حصانًا. وكُلّهن أصغر حجمًا. أما إنتاج دودج دورانجو SRT هيلكات كبيرة الحجم فقد توقف، وللعلم فكانت بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 ليتر وقدرة 710 أحصنة وعزم 874 نيوتن متر.

بالرغم من قدرتها العالية، فإن وزن هذه المركبة الضخمة الذي يصل إلى نحو 2900 كلغ، لن يجعلها قادرة على منافسة فيراري بوروسانغوي، فالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم في غضون 4.6 ثوان، أما تسارع بوروسانغوي فيحتاج 3.3 ثوان فقط.

بأي حال، فلا تتوقع سعرًا كما فيراري، فسعر الإيطالية يقارب 375 ألف دولار أمريكي، أما كاديلاك إسكاليد V فتأتي بسعر أدنى بكثير، ولكن ليست برخيصة عند 150 ألف دولار أمريكي.

يُشار إلى أن التعديلات الإضافية للمحرك تمثَّلت بعمود مرفقي مصنوع من الفولاذ المصبوب ومكابس الألومنيوم المصبوب. ورؤوس أسطوانات الألمنيوم أقوى تتحمّل الحرارة بشكل أفضل مقارَنة مع تلك بالقولبة التقليدية. كما تتميّز الرؤوس من خلال وجود صمّامات منافذ مصنوعة من التيتانيوم خفيف الوزن. هذا ويتصل المحرّك إلى علبة تروس أوتوماتيكية بـ 10 نسب مع معايرة تتوافق والأداء العالي، لينقل العزم إلى العجلات الأربعة.

نظام تعليق مُعدَّل وأشياء أخرى

ستجد في كاديلاك إسكاليد V الجديدة نظام التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0، ونظام التعليق الهوائي المتكيّف على الزوايا الأربعة، ونوابض أقسى في الخلف. وكل ذلك يسمح بخفض ارتفاع المركبة بنحو 20 ملم. ستجد أيضًا وضعيات عديدة للقيادة، فيمكن مثلًا التحكم بالتعليق والتوجيه ودواسة المكابح عبر وضعيتي التجوال Tour أو الوضع الرياضي Sport، كما يُمكن تحديد نغمة المحرك بين ثلاث وضعيات؛ الشبح Stealth والتجوال والرياضي، ثم يأتي الدفع وأداء المحرك مع ثلاث وضعيات؛ التجوال والرياضي والثلج/الجليد.

من الخارج تتميَّز إسكاليد-V بشبك خاص في الأمام وأربع فتحات لمنافذ العادم في الخلف، وعجلات بتصميم فريد بقياس 22 بوصة تبرز من خلفها مكابح بريمبو Brembo المطلية بالأحمر. أما في الداخل، فتأتي المقصورة بالأسود أو البني الداكن، مع إضافات زخرفية خشبية ومقاعد أماميك مزودة بخاصية التدليك ومقود مدفّأ. وستلاحظ طبعًا الشاشة المنحنية العملاقة بقياس 38 إنشاً، وضعفَي الكثافة البيكسلية لتلفزيون بتقنية 4K، وكذلك النظام الصوتي الممتاز من AKG مع 36 مكبِّر للصوت.

للتعرف على نُسخ ومزايا كاديلاك إسكاليد بشكل عام، يمكن الاطلاع على الرابط هُنا.

صور كاديلاك إسكاليد V للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: