أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكاديلاك

كاديلاك إسكاليد IQ كهربائية ضخمة بسعر مُرتفع وأربعة مقاعد، هل نحتاجها فعلًا؟

كشفت كاديلاك عن طراز إسكاليد IQ الكهربائي بالكامل، وهو نُسخة أعلى شأنًا وأفخم وأغلى مقارنة بـ إسكاليد العاملة بالمحركات التقليدية. تصل قدرة هذا الطراز إلى 750 حصانًا وفيه أربعة مقاعد فقط وشاشة عملاقة بقياس 55 بوصة، فهل يحتاج العالم سيارة كهذه؟

لدى جنرال موتورز -المالكة لعلامة كاديلاك- سيارة كهربائية ضخمة أخرى هي همر EV SUV، ونعرف تمامًا أنها لا تعوِّل على بيع هذا الطراز تحديدًا بكميات كبيرة، وإنما تود معه تحسين صورة العلامة في عيون الزبائن، أو “فتل عضلاتها” تجهيزًا لطرازات كهربائية أخرى. ونعتقد أن كاديلاك إسكاليد IQ الجديدة لا تختلف كثيرًا عن همر الكهربائية، فبطاريتها العملاقة من طراز ألتيوم Ultium بطاقة 200 كيلوواط ساعي تتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 724 كلم، أي أن استهلاك الطاقة يبلغ 27.6 كيلوواط/100 كلم في ظروف القيادة المُثلى، وهو استهلاك مُرتفع جدًا.

بالنسبة لقدرة المحركين الكهربائيين فتبلغ 750 حصانًا، والعزم 1064 نيوتن متر، الأمر الذي يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.1 ثوان.

تستفيد إسكاليد IQ من هيكلية شحن بقدرة 800 فولط، وبما يعني إمكانية شحنها سريعًا؛ فتحصل على مدى تشغيلي يُقارب 160 كلم عند الشحن لمدة 10 دقائق من شاحن سريع.

بطاريات ألتيوم Ultium: طوّرتها جنرال متورز بالتعاون مع ال جي تشيم LG Chem، وستستخدمها هوندا لصنع مركبتين كهربائيين جديدتين. تتميز بإمكانية تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. وتتراوح خيارات الطاقة لبطارية ألتيوم Ultium من 50 إلى 200 كيلوواط ساعي، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل (644 كلم) أو أكثر بالشحنة الواحدة.

يُضاف إلى قائمة المواصفات التقنية نظام توجيه بالعجلات الأربعة يقلل دائرة الدوران إلى 12 مترًا، ويتضمن “وضعية السَّلْطَعُون Crab Mode” على طريقة همر الكهربائية للتحرك قطريًا، وهناك أيضًا تحكم مغناطيسي بالتخميد من الجيل الرابع وتعليق هوائي متكيف يُمكن من خلاله رفع السيارة بمقدار 25 ملم وخفضها بمقدار 50 ملم عن الوضع القياسي.

يبلغ طول السيارة 5.697 أمتار، أي أقصر بنحو 69 ملم من إسكاليد ESV. كما أن التصميم يختلف في تفاصيل عديدة تُقلل مقاومة الهواء بنحو 15%، بما في ذلك العجلات بقياس 24 بوصة. السيارة تبدو واثقة الطلّة في الأمام، ومُترددة بشكل أو بآخر في الخلف. أما المُهم للباذخين من المُلاك المُحتملين فهو وجود حيز تحميل في الأمام بحجم 345 لترًا ومفروش بالسجاد يسمح لهم بوضع المزيد من المُشتريات.

الشاشات في كل مكان!

في الداخل هناك مقصورة لسبعة ركاب مُستوحاة من طراز سيلستيك الكهربائي الفاخر، يُميزها شاشة منحنية بقياس 55 بوصة، وشاشة أدنى منها بقياس 11 بوصة لنظام التكييف، وشاشتان في الخلف بقياس 12.6 بوصة لكل منهما، وشاشة وسطية خلفية أخرى. هل يحتاج الناس فعلًا كل ذلك؟

عدا عن الشاشات العديدة، يأتي زجاج السقف بطبقة تعكس الأشعة فوق البنفسجية، والنظام الصوتي من AKG Studio مع 19 سماعة قياسيًا. ويُمكن طلب المقاعد الخلفية مُنفصلة لتناسب رجال الأعمال، وطلب الأبواب بتشغيل كهربائي، وكذلك اختيار نظام AKG Studio Reference الصوتي مع 36 سماعة، بل وحتى زيادتها إلى 40 سماعة مع وجود سماعات مثبتة في مساند الرأس!

هل يحتاج العالم سيارة ضخمة يبدأ سعرها من 130 ألف دولار أمريكي كهذه؟ لا ندري ولكن من المُؤكد أن كاديلاك وجنرال موتورز تحتاجها لتلميع صورتها وبيع المزيد من السيارات الأقل شأنًا.

صور كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى