أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

شيفروليه ترجوكم الانتظار قليلًا مع اكوينوكس الكهربائية

إليك مثال آخر يؤكد تأخر شيفروليه وجنرال موتورز في توفير عروض متنوعة من السيارات الكهربائية، فبعد استعراض الشاحنة الخفيفة – البيك أب الكهربائي شيفروليه سيلفرادو للعام 2024، أعلنت الشركة الأمريكية خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن نسخ كهربائية من طراز اكوينوكس Equinox وبلايزر Blazer، على أن يتم بيعهما بعد سنتين كطرازات للعام 2024.

لدى شيفروليه بالفعل سيارات كهربائية؛ بولت وبولت EUV، لكن يبدو أنها ليست جاهزة لتقديم المزيد من الطرازات، وعليك الانتظار حتى 2024 للحصول على نسخ كهربائية من اكوينوكس وبلايزر، كما أن النسخ المذكورة ليست مكتملة الآن، ويحتمل أنها قالب مُفرغ غير قادر حاليًا على السير.
بأي حال، تقول شيفروليه أن السيارتان ستعتمدان بطاريات التيوم Ultium مثل جميع السيارات الكهربائية الجديدة في جنرال موتورز. هذا، ويشار أن اكوينوكس الكهربائية ستكون مختلفة جزئيًا عن اكوينوكس العادية، ويُتوقّع أن تُباع بأسعار تبدأ من نحو 30 ألف دولار أمريكي.

لم تكشف شيفروليه عن المواصفات التقنية، على الأرجح لأن النسخ ليست جاهزة فعليًا. ومع ذلك، تبدو اكوينوكس الكهربائية -التي كُشف عن صورها- أنيقة ومتناسقة الأبعاد، سواء من الأمام أو الخلف وحتى في الداخل… هذا بالرغم من أن الصور المرفقة مرسومة فعليًا ولا يمكننا ضمان أن تبدو السيارة 100% بهذا الشكل.

يبدو لنا الأمر وكأن شيفروليه ترجو العامّة الانتظار قليلًا حتى تستطيع اكمال سياراتها الكهربائية بعد سنتين من الآن!

بطاريات ألتيوم Ultium

عودة إلى بطاريات ألتيوم، فهي تتميز بإمكانية تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. ويتيح ذلك الأمر للمهندسين تحسين عملية تخزين طاقة البطارية ومكان تثبيتها وفق العديد من تصاميم السيارات. وتتراوح خيارات الطاقة لبطارية Ultium من 50 إلى 200 كيلوواط ساعي، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل أو أكثر بعملية شحن واحدة وفق تقديرات جنرال موتورز، مع تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 3 ثوانٍ في أفضل الحالات.

من المُفترض أن تتوافق بطارية ألتيوم مع عملية الشحن السريع من المستوى 2 والشحن بالتيار الكهربائي المباشر. وستتمتع معظم تلك السيارات ببطاريات بقوة 400 فولت وقدرة شحن سريع تصل إلى 200 كيلوواط، بينما ستتضمن منصة الشاحنات بطاريات بقوة 800 فولت وقدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلوواط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: