أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس بنز EQE SUV في خدمتكم بكل ما هو مألوف

كشفت مرسيدس بنز قبل دقائق عن طراز EQE SUV الكهربائي الجديد، والذي يعد بمدى تشغيلي يصل إلى 590 كلم وقدرات تتراوح عبر عدة نُسخ بين 288 و402 حصانًا. فإذا أردت المزيد فهناك نسخة مرسيدس ايه ام جي بقدرة تصل إلى 687 حصان. إليك التفاصيل…

بدايًة يجب توضيح أن هذه السيارة الجديدة ما هي إلا نُسخة مرفوعة مُشتقة من طراز EQE السيدان، والذي بدوره يوفر مجموعة من الابتكارات التقنية المأخوذة من طراز EQS و EQS SUV الأكبر والأفخم ضمن عروض علامة شتوتغارت للسيارات الكهربائية.
تقول مرسيدس أن قاعدة عجلات السيارة الجديدة أقصر بـ 9 سم مقارنة بالنسخة السيدان، ولكنها في ذات الوقت تقدم مساحة داخلية من الأكبر في الفئة.

أما بالنسبة للقاعدة التقنية EVA فهي ذاتها المُستخدمة في EQE سيدان وEQS، وهنا تأتي القدرة من محرك متزامن PSM خلفي يُنتج قدرة 288 حصانًا (215 كيلوواط) وعزم 565 نيوتن متر، ترتفع إلى 765 نيوتن متر في بعض النسخ. كما يوجد خيار الدفع الرباعي مع محركين كهربائيين بقدرة 402 حصان (300 كيلوواط) وعزم 858 نيوتن متر في نسخة EQE 500 4MATIC.

هذا وتأتي بطارية الليثيوم أيون بطاقة 90.6 كيلوواط ساعي وبعشر وحدات، توفر مدى تشغيليًا يتراوح بين 480 و590 كلم حسب النسخة، ويمكن تحديث برنامج إدارة البطارية الذي تم تطويره داخليًا لاسلكيًا دون زيارة مركز الصيانة.

مضخة حرارية قياسيًا

تأتي مرسيدس بنز EQE SUV بهندسة حرارية متطورة مع مضخة حرارية بشكل قياسي تزيد كفاءة عمل النظام؛ يمكن استخدام الحرارة المهدورة بالكبح وكذلك الناتجة عن بطارية الجهد العالي لتسخين المقصورة، الأمر الذي يقلل بشكل كبير من الطاقة المأخوذة عادة من البطارية لنظام التدفئة، وبالتالي زيادة المدى التشغيلي. هذا ويمكن تجهيز المقصورة وتدفأتها حتى قبل ركوب السيارة عبر تطبيق على الهواتف الذكية.
يُشار أيضًا إلى توفر السيارة بنظام التحكم التلقائي بالمناخ THERMATIC مع منطقتين قياسيًا، أو نظام THERMOTRONIC مع أربع مناطق كخيار.

وبقاءً عند الكفاءة، هناك أمر آخر يتعلق بنظام الملاحة، فهو يدرس العديد من العوامل ليقترح الطريق الأسرع والأكثر ملاءمة بما في ذلك محطات الشحن وتكلفتها. كما أنه يأخذ بالاعتبار الاختناقات المرورية أو تغيير أسلوب القيادة.

رشاقة في الأداء؟ مرسيدس تقول أنها كذلك!

يتكون نظام التعليق الجديد من أربع وصلات في المقدمة، مع نظام تعليق مستقل متعدد الوصلات في الخلف. ونظرًا لقاعدة العجلات القصيرة نسبيًا التي تبلغ 3030 ملمًا وضبط التعليق، فستشعر -وفق مرسيدس- بالمرونة والقدرة على المناورة. كما يتوفر التعليق الهوائي المتكيف كخيار إضافي.

هذا ويمكن رفع السيارة بواقع 3 سم للتعامل مع بعض الطرقات الوعرة، علمًا بأن هناك عدة أنماط للقيادة؛ اقتصادي ومريح ورياضي وخاص، فإن كان لديك نُسخة بدفع رباعي، ستجد أيضًا نمط القيادة على الطرقات الوعرة. إلى ما سبق، يتوفر نظام توجيه المحور الخلفي بزاوية توجيه قصوى تبلغ 10 درجات كخيار.

مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة القيادة

تشتمل الأنظمة القياسية المتوفرة في EQE SUV على نظام رصد انتباه السائق، والنظام المساعد بالكبح، ومساعد الحفاظ على المسار، ونظام ركن السيارة مع كاميرا الرجوع للخلف، ومثبت السرعة المتكيف. وتتوفر المزيد من الخيارات في باقة Driving Assistance Plus التي توفر القيادة شبه الذاتية.

من جهتنا نتوقع أن طلب الباقة سابقة الذكر ضروري، فالسائق سيكون على الأغلب مشغول بشاشة Hyperscreen الممتدة بعرض المقصورة (خيار إضافي). تمتد هذه الشاشة بعرض 141 سم وتدمج ثلاث شاشات بسلاسة تقريبًا تحت طبقة شفافة. وهنا، لا يتعين على المستخدم التمرير عبر القوائم الفرعية أو إعطاء أوامر صوتية بل تتنبأ الشاشة بالمعلومات اللازمة ليتم تقديم التطبيقات “الظرفية والسياقية” على أعلى مستوى في مجال الرؤية. هذا، ويستخدم النظام منطق حجب ذكي قائم على الكاميرا يتعرف على ما إذا كان السائق يتطلع نحو شاشة الراكب الأمامي. وفي هذه الحالة ، يقوم النظام تلقائيًا بتعتيم المحتوى الديناميكي لدواعي السلامة.

نبقى في الداخل، حيث المقصورة خالية تمامًا من الجلد الطبيعي، حيث سيتمتع الركاب بمشهد صوتي جديد يحمل اسم “Serene Breeze”، هو المشهد الصوتي الرابع بعد المشاهد التي رأيناها في سيارات مرسيدس بنز الكهربائية السابقة. يوفر هذا المشهد صوتًا مريحًا وطبيعيًا مع تدرج شامل يُسهل التحول من السيارات التقليدية بمحركات الاحتراق الداخلي إلى السيارات الكهربائية.

من ناحية التصميم، تبدو EQE SUV نُسخة مُصغرة عن EQS SUV، واستطاعت الشركة الألمانية الخروج بمعامل انسيابية طيِّب يبلغ 0.25 بالرغم من ارتفاع السقف والمؤخرة القصيرة. تقول مرسيدس أنها استطاعت تحقيق ذلك بفضل الزجاج الأمامي المائل انسجامًا مع خط السقف، والفروقات الصغيرة بين ألواح الجسم في المقدمة، بل وحتى عبر عتبات الأبواب.

نهاية، سيبدأ إنتاج EQE SUV في مصنع مرسيدس في ألاباما – الولايات المتحدة شهر ديسمبر المُقبل. هذا ويُشار إلى أن جميع مصانع سيارات الركاب والشاحنات التابعة لمرسيدس بنز في جميع أنحاء العالم حققت منذ هذا العام إنتاجًا محايدًا لثاني أكسيد الكربون كجزء من التوازن البيئي.

صور مرسيدس-بنز EQE SUV للعام 2023

صور مرسيدس ايه ام جي EQE SUV

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: