أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

مرسيدس-بنز EQE، المعلومات الكاملة والأسعار

لدى الأفراد والشركات فرصة لامتلاك واحدة من أكثر السيارات الكهربائية فخامة وتطورًا، بسعر أقل مُقارنة بـ EQS، حيث تصل EQE إلى الأسواق تباعًا، ولدينا اليوم المعلومات الكاملة والأسعار لطراز العام 2023.

تتميز EQR بقاعدة عجلات أقصر قليلاً من EQS، مع الإبقاء على القاعدة التقنية EVA وفلسفة تصميم “النقاء الحسي” من مرسيدس، وبطابع رياضي يعززه خط الكتف العضلي الواضح. لكننا نتحدث عن سيارة كهربائية بالكامل، ويجب أن تكون للانسيابية الأولوية، وفي هذا يبلغ معامل الانسيابية للسيدان المتوسطة الكبيرة 0.22، علمًا بأن مرسيدس EQS تقلل ذلك إلى 0.20 فقط.

يتم تصنيع EQE أيضًا باستخدام مواد موفرة للموارد مثل الفولاذ الثانوي، كما تم تحويل المصنع في بريمن بألمانيا، إلى الإنتاج المحايد مناخيًا مع استخدام الكهرباء حصريًا من مصادر متجددة. فإن كان اهتمامك منصب على الفخامة، فـ EQE تتفوق في مساحتها الداخلية على مرسيدس-بنز إي كلاس، بما في ذلك الطول الداخلي (+ 80 ملم) ومساحة الكتف الأمامية (+ 27 ملم).

سيتم إطلاق مرسيدس EQE في عدد من دول العالم بثلاث نُسخ: EQE 300 و EQE 350 4MATIC و Mercedes-AMG EQE 53 4MATIC في الصورة أدناه.

مرسيدس EQE 300

تشكل EQE 300 المدخل إلى مجموعة طرازات EQE الكهربائية بالكامل، ولكن مع مزايا تليق بمكانتها كبديل كهربائي للفئة إي. المحرك الكهربائي المثبت على المحور الخلفي يعتمد تصميم المحرك المتزامن دائم الاستثارة PSM والذي ينتج قدرة 241 حصانًا (180 كيلوواط) وعزم 550 نيوتن متر، ليتيح تسارعًا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثوان.
أما استطاعة البطارية فتبلغ 89 كيلوواط ساعي، وتتيح مدى تشغيليًا وفق دورة NEDC بـ 626 كلم… سيكون بالتأكيد أقل على أرض الواقع.

بالنسبة للقابس فهو من نوع 2 CCS، وتأتي السيارة بكابل شحن طوله خمسة أمتار لمحطات الشحن العامة، وكابل شحن لمآخذ الطاقة المنزلية.

ستأتي EQE 300 بأحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة MBUX مع الواقع المعزز. وتشتمل شاشة OLED الكبيرة على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع لتنشيط ملفات تعريف السائق الشخصية، كما يتم أيضًا تضمين شاشة عرض على الزجاج الأمامي. النظام الصوت المحيطي من طراز برومستر Burmester 3D، والنوافذ مزودة بطبقة خاصة لمزيد من العزل الصوتي. فإن اخترت باقة AMG Line فستحصل على مقاعد مُدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً ومقود رياضي ملبس بجلد نابا، وحصائر AMG للأرضية وفتحة سقف بانورامية قياسية.

لوحة القيادة مع الشاشة المُسماه هايبرسكرين

تتضمن تجهيزات الأمان 10 وسائد هوائية ، بينما تجمع حزمة مساعدة القيادة PLUS عددًا من تدابير السلامة الرئيسية بما في ذلك نظام المساعدة النشط للمسافة، ومثبت السرعة المتكيف على أساس الطريق، ومساعد الكبح النشط مع وظيفة حركة المرور المتقاطعة ومساعد تغيير المسار النشط، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومساعدة التوجيه. كما تم تجهيز EQE 300 بكاميرا محيطية بزاوية 360 درجة ونظام Active Parking Assist للركن الأوتوماتيكي، بالإضافة إلى مساعد إشارة المرور.

وإن اخترت باقة AMG Line فستحصل على شبك أمامي مستوحى من AMG وعجلات خاصة بقياس 20 بوصة وبخمسة أضلاع ونظام إضاءة متكيف.

مرسيدس EQE 350 4MATIC

تختلف هذه النسخة بوجود محركين كهربائيين، واحد على كل محور، وبما يعني وجود دفع رباعي، ينقل العزم للعجلات بعد أخذ الأوامر من نظام 4MATIC الذي يرصد تماسك العجلات وزاوية التوجيه. يبلغ خرج الطاقة هُنا 288 حصانًا (215 كيلوواط) و 765 نيوتن متر من عزم الدوران. تتسارع مرسيدس EQE 350 4MATIC من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.3 ثوان فقط ، ويبلغ أقصى مدى لها 590 كلم وفق دورة NEDC.

مرسيدس AMG EQE 53 4MATIC

نصل إلى النُسخة الأقوى والأعلى تجهيزًا، والتي تبلغ قدرة محركاها 617 حصانًا (460 كيلوواط) ويصل العزم إلى 950 نيوتن متر. الأداء رياضي مع انطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.5 ثوان فقط، أما المدى التشغيلي فأقصر ويبلغ 500 كلم وفق دورة القيادة NEDC.

تشمل ميزات هذه النسخة مقصورة ومقودًا بطابع AMG وتلبيس بجلد نابا، ونظام تعليق هوائي يعزز الراحة والاتزان، بينما يساعد توجيه المحور الخلفي بتقليل قطر الدوران من 12.5 إلى 10.7 أمتار، وتقديم استجابة توجيه أفضل على الطرقات السريعة. هذا وتتضمن الباقة الخارجية من مرسيدس- AMG ملاقط مكابح مطلية باللون الأحمر. أما باقة Guard 360 ° Vehicle Protection PLUS فتُبلغ السلطات المعنية بالاصطدام إن حصل لتلقي المُساعدة، وكذلك تحديد مكان السيارة إن سُرِقت وإلغاء تنشيط مفتاح الطوارئ.

سعر مرسيدس EQE الكهربائية للعام 2023

ستبدأ أسعار مرسيدس EQE 300 عند 134,900 دولار أسترالي (نحو 94,688 دولار أمريكي) ، ترتفع مع نُسخة EQE 350 4MATIC إلى 154,900 دولار أسترالي (نحو 108,726 دولار أمريكي). أما النُسخة الأعلى تجهيزًا وأداءً Mercedes-AMG EQE 53 4MATIC فتبدأ من 214,900 دولار أسترالي (نحو 150,841 دولار أمريكي).

وفيما يخص الضمان فهو لمدة خمس سنوات دون تحديد المسافة. وعشر سنوات أو 250000 كيلومتر للبطارية.

صور مرسيدس EQE

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: