جاكوار رياضة السياراترياضة السياراتمرسيدس رياضة السيارات

مرسيدس EQ يحصد بطولتي العالم للفرق والسائقين للفورمولا إي

احتفل فريق مرسيدس EQ فورمولا إي بفوز مبهر في الجولة الأخيرة من سباقات بطولة العالم للفورمولا إي في برلين.

مع دخول البطولة مراحلها الأخيرة قبل السباق النهائي، حصل الفريق على النقاط الحاسمة التي كفلت له الصدارة والفوز بكل من بطولة الفرق وبطولة السائقين للموسم السابع، ليصبح أول فريق يفوز ضمن سلسلة السباق الكهربائية في نسختها الأولى كبطولة عالمية.

كان سباق برلين إي-بري بدأ بحادث في لحظاته الأولى، حيث لم يستطع ميتش إيفانز من فريق جاكوار للسباقات الانطلاق لعطل فني فاصطدمت به سيارة إدواردو مورتارا . علمًا بأن إيفانز كان ضمن الانطلاق من الصف الأول في المجموعة الأولى من التجارب التأهيلية، وتأهل للانطلاق من المركز الثالث، وكان مُرشّحًا للفوز ببطولة السائقين

مع نهاية السباق، حل نورمان ناتو من فريق روكيت فينتوري بالمركز الأول والسائق أوليفر رولاند من فريق نيسان بالمركز الثاني والسائق ستوفل فاندورن من فريق مرسيدس بالمركز الثالث، ولكن بمجموع النقاط فازت مرسيدس ببطولة العالم للفرق وبطولة السائقين للفورمولا إي.

تعليقًا على الفوز، قال إيان جيمس، مدير فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي: “لقد عززنا التاريخ الطويل لمرسيدس بنز في عالم رياضة السيارات، والذي يمتد عبر 125 عاماً، بفوز لم يقتصر على بطولة السائقين وحسب بل وكذلك بطولة العالم للفرق في فورمولا إي”. وأضاف: “بدايةً، وبالنسبة لنيك، فإن هذه شهادة على براعة قيادته طوال الموسم وأسلوبه وعمله الشاق وهي كذلك دليل على مدى تميزه في السباقات. واليوم، اتسمت قيادته بالإصرار والمثابرة، وهو ما أثمر هذه الصدارة التي نسعد بها جميعاً. أما بالنسبة للفريق، فيعد هذا أيضًا تتويجاً لكل ساعات العمل والجهد التي بذلوها في تطوير السيارة، بالإضافة إلى كل جانب آخر من جوانب عمل الفريق الذي يعد عالمي المستوي بحق. وأنا فخور بكوني زميل لكل فرد في هذا الفريق، وهم يستحقون هذا الفوز المبهر”.

خيبة أمل لـ جاكوار

أما “جاكوار للسباقات” فقد اختتمت مشاركتها في الموسم السابع من “بطولة العالم للفورمولا إي” في المركز الثاني من ترتيب الفرق، وكان هذا الموسم الأكثر نجاحاً للفريق في سنواته الخمس في بطولة الفورمولا إي، مع تحقيقه لسبع تتويجات وفوزين وانطلاقة من الصف الأول، ليحصد 177 نقطة، وقدّ فوّت الفريق البريطاني الفوز بالبطولة بفارق ضئيل يبلغ أربع نقاط فقط عن بطل الموسم “مرسيدس إي كيو”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: