أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديو

سكودا إنياك تسجِّل أرقامًا قياسية باردة

سجَّلت سكودا رقمين قياسيين عالميين على الجليد مع سيارتها الكهربائية إنياك RS iV، وكان ذلك بتحقيق “أطول انجراف مستمر لمركبة على الجليد” و “أطول انجراف مستمر لسيارة كهربائية على الجليد”.

يقول السائق -وهو الصحفي المتخصص في مجال السيارات ريتشارد ميدن- أن الأمر ليس بهيِّن كما يتخيَّل البعض، فمن السهل جدًا فقدان السيطرة على المركبة فوق بحيرة ستورتجارن المتجمدة الواقعة بالقرب من أوسترسوند في السويد. لكنه استطاع التحكم بالسيارة لأكثر من 15 دقيقة، قطع خلالها 7,351 كلم. وللعلم فقد كان حاولت مرّات عديدة تسجيل الرقم وباستخدام إطارات مختلفة لينجح فقط في اليوم الرابع وبعد المحاولة لما يُقارب 18 ساعة!

تأتّى ذلك بعد جهيز سكودا إنياك الكهربائية بعجلات بقياس 20 بوصة، ملبّسة بإطارات إطارات ميشلان داكبروفسن Däckproffsen قياس 245/35R20 في المقدمة مخصصة للجليد مع 600 نتوء معدني بقياس 5 ملم، أما في الخلف فقد استُعملت إطارات نوكيان هاكابيلتا Nokian Hakkapelitta بقياس 255/45R20 مع 300 نتوء معدني بقياس 2 ملم.

بالمُناسبة، تأتي إنياك الرياضية RS iV بتعليق منخفض بمقدار 15 ملم في الأمام و 10 ملم في الخلف مقارنة بالنسخة القياسية،. علاوة على ذلك، فإن نظام التوجيه التدريجي وتوفر وضعيات القيادة بالإضافة إلى نظام التعليق المتكيف تُسهمل كلها بثبات أفضل.

أما بخصوص نظام الدفع فأتي مع بطارية بطاقة 82 كيلوواط ساعي ومحركين كهربائيين يوفران قدرة 295 حصانًا وعزم دوران يبلغ 460 نيوتن متر، الأمر الذي يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.5 ثانية.

هذا ودار ريتشارد ميدن في دائرة على الجليد الذي تبلغ سماكته 40 سم 39 مرة، ووصلت السرعة القصوى 48.69 كلم / ساعة، كما كانت تسير بسرعة 31.64 كلم / ساعة في أبطأ نقطة لها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: