أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

ميني فان فولفو EM90، قادم يوم 12 نوفمبر

تُحضِّر فولفو للكشف عن أول ميني فان في تاريخ العلامة، وذلك في شنغهاي يوم 12 نوفمبر الحالي.

ولعلّك تسأل مُباشرة، لماذا شنغهاي بدلًا من السويدي موطن فولفو؟ ذلك أن الميني فان سيكون مبنيًا على أساس زيكر 009، علمًا بأن العلامتين مملوكتان لمجموعة جيلي العملاقة.

يُمكن اعتبار فولفو EM90 الكهربائية بالكامل نُسخة شبه مُطابقة لـ زيكر 009، ويكاد يصعب فعلًا تفريق السيارتين من الجانب. ولكن ستتميّز EM90 بواجهة مُختلفة، ومصابيح خلفية خاصة أيضًا. أما في الداخل فسيكون هناك مُتّسع لستة ركاب في بعض النُسخ، ولسبعة أو حتى ثمانية في نُسخ أخرى. ويُتوقّع أن تنفرد فولفو بأنواع الجلود المُستخدمة على المقاعد والتطعيمات وخامات المواد في المقصورة، فهي ستسوّق لشريحة ترغب بالاسم، ذلك بالرغم من أنها ستُصنع في الصين.

بالنسبة للقاعدة التقنية فهي بالتأكيد SEA المُستخدمة في مجموعة جيلي، مع محرك مثبت في الخلف بقدرة 268 حصانًا (200 كيلوواط). وكما الحال مع جميع طرازات فولفو، فإن السرعة القصوى ستُحدَّد إلكترونيًا بـ 180 كلم/ساعة.
أما البطاريات فستكون بتقنية NMC (كوبالت النيكل والمنغنيز) من صُنع شركة CATL وتوفر مدى تشغيليًا مُحترمًا، على الأغلب سيزيد عن الـ 700 كلم التي تتوفر لطراز زيكر 009، فالأخير يأتي بمحركين كهربائيين وبقدرة 536 حصانًا (400 كيلووط).

أشارت وثائق من وزارة الصناعة الصينية أن وزن فولفو EM90 سيبلغ 2763 كلغ، فيما يبلغ طولها 5.206 أمتار، وتأتي قاعدة العجلات كبيرة جدًا بطول 3.205 أمتار. وترجمة ما سبق مقصورة واسعة ومريحة بكثير من التقنيات. كما أن فولفو لن تبخل طبعًا بتزويد سيارتها بأحدث أنظمة للسلامة، علمًا بأنها تغنّت مبدئيًا بوجود عمودين للسقف في الأمام -في كل جهة- لمزيد من المتانة، وتفيد بوجود كاميرا محيطية ورادار بالموجات الميليمترية ومجسات سونار.

مقصورة فخمة وأنيقة

ستكون مقصورة فولفو EM90 مثالًا لغرفة الجلوس الاسكندنافية، حيث الألوان الهادئة والتصاميم البسيطة، ذلك بالرغم من وجود تقنيات مذهلة “تحت الجلد”، بما في ذلك نظام موسيقي بـ 21 مكبر للصوت من باورز اند ويلكينز Bowers & Wilkins بقدرة 2,460 واط، ونظام تنقية للهواء مع مرشح PM 2.5 يلتقط 95% من الغبار بقياس 2.5 مايكروميتر، ومقاعد كهربائية التشغيل مع مساند للأرجل.

ستأتي السيارة أيضًا بفتحة سقف بانورامية، وتطعيمات بالخشب الحقيقي، ومقاعد خلفية مزودة بخاصية التدليك، والتدفئة، والتهوية أيضًا. بل تقول فولفو أن المقاعد ستحتوي سبع طبقات للحشوة التي يزيد سمكها عن 120 ملم. ومُعظم ما سبق مُماثل لتجهيزات زيكر 009 التي أرقفنا لكم صورها أدناه لأخذ فكرة عمّا ننتظر.

صور زيكر 009

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى