أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

إطلالة هيونداي الانترا أبهى للعام 2024

كما الحال مع كونا الاصغر حجمًا، حصل طراز الانترا / i30 / أفانتي على تحسينات منتصف العمر للعام 2024. 

هذا هو أول ما يُميز الانترا / i30 / أفانتي المُحسّنة، فالشريط الضوئي الممتد بعرض الواجهة صعب التجاوز، وعلى طرفي الشريط هناك مصابيح أمامية جديدة نحيلة التصميم، مُستوية بامتدادها أفقيًا لزيد الإحساس بعرض السيارة. 

بالإجمال، تبدو الخطوط العرضية بشكل واضح في تصميم الواجهة، مما يُضفي على المركبة نفحة من الفخامة.. جُزئيًا، أما الطابع الرياضي فواضح أيضًا مع المصد الأمامي وفتحة التهوية التي “تتحايل” على أعين الناظرين بمساحات بالأسود، تُحاكي فتحات التهوية الضخمة طبعًا ولكنها بالمُجمل مُصمتة… نكاد نجزم أن ذلك سيختلف في نُسخة N عالية الأداء. 

لا تُحاول الشركات عادة تغيير الخطوط الجانبية للطرازات التي تحظى بتحديثات منتصف العمر، فذلك يستدعي استخدام قوالب جديدة، مُكلفة الإعداد. وعليه فنرى عادة الطرازات المُحدّثة تكتفي بمصابيح أو واجهة مُعدّلة وعجلات مُختلفة ليس أكثر. هذا بالضبط ما نراه هُنا مع الانترا / i30 / أفانتي للعام 2024، فالتصميم الجانبي مُتطابع مع نسخة العام 2022 و2023. والحقيقة أن الانترا بخطوطها الجانبية الواضحة المُميزة لا تبدو قديمة إطلاقًا. هناك مصد جديد في الخلف لا نُشك أنه سيحتوى مخارج عادم كبيرة في نُسخة N التي لم يُكشف عنها بعد. 

يُمكننا في الداخل مُلاحظة اللون الجديد لتنجيد المقاعد وألواح الأبواب ولوحة التحكم الوسطية. الشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة، تلاصقها شاشة وسطية بذات القياس، أما النظام الصوتي فمن بوز Bose بثماني مكبرات، والرقم 8 ينعكس أيضًا على الوسائد الهوائية التي تضم الآن وسائد جانبية للراكبين في المقاعد الخلفية.

كانت هيونداي قدمت الجيل السابع من طراز الانترا -يُرمز له CN7- في مارس 2020، حيث أتى بخيارات نظام دفع هجين يتكون من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر يعمل بدورة أتكنسن ومحرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بجهد 1.32 كيلوواط ساعي. تُخرج هذه التوليفة قدرة كُلية تبلغ 139 حصانًا وعزمًا يصل إلى 264 نيوتن متر. تقول هيونداي أن استهلاك هذا النظام يتراوح بين 2.8 و3.9 لتر/100 كلم.
إلى ذلك، توفر خيار محرك بنزين -عامل بدورة أتكنسن أيضًا- بأربع أسطوانات سعة ليترين، يُنتج قدرة 147 حصانًا وعزم 179 نيوتن متر، ويرتبط هذه المحرك إلى ناقل حركة بنسبة واحدة دائمة التغيير CVT.

يُشار إلى أن الانترا مجهّزة بمجموعة من أنظمة السلامة منها المتوفرة في “باقة سمارت سينس SmartSense” وتشمل:

  • نظام رصد المشاة في الأمام
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي
  • الكبح التلقائي
  • المُساعد في البقاء ضمن المسار مع خاصية التصحيح
  • المصابيح تلقائية التشغيل – مع تفعيل الإضاءة العالية
  • رصد تيقظ السائق

وإن لم يكفيك ذلك، فيُمكن طلب التجهيزات التالية:

  • رصد المركبات في المنطقة اللامرئية مع خاصية تصحيح المسار لتجنب الاصطدام بها
  • رصد المركبات عند الرجوع للخلف
  • مثبت السرعة المتكيّف
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • نظام التنبيه عند مُغادرة السيارة، ويعمل على تنبيه ركاب السيارة من حركة السير القادمة من الخلف عند فتح الأبواب

أخيرًا، يُشار إلى أن هيونداي الانترا المُحسّنة ستُباع في السوق الكورية بسعر يبدأ من نحو 15300 دولار أمريكي، ويصل إلى نحو 25 ألف دولار.
تحديث بتاريخ 26 أكتوبر 2023، أُعلن عن أسعار الانترا / i30 سيدان في أستراليا، حيث ستبدأ من 29 ألف دولار أسترالي (18,370 دولار أمريكي) وترتفع مع نسخة إليت Elite إلى 33,500 دولار أسترالي، وتصل مع نسخة بريميوم Premium إلى 38,500 دولار أسترالي (24,390 دولار أمريكي).
أما نسخة إن لاين N Line فيبدأ سعرها من 36 ألف دولار أسترالي، والنُسخة الهجينة تبدأ من 33 ألف دولار أسترالي.

صور هيونداي الانترا للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى