أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومفيديو

جينيسيس GV70 الكهربائية، أين منفذ الشحن؟

كشفت جينيسيس عن ثالث طرازاتها الكهربائية بالكامل في معرض غوانزو للسيارات 2021. فبعد طراز Electrified G80 السيدان الفخم، وطراز 60GV الهاتشباك، تأتي Electrified GV70 بشكل تقليدي قد يُفضله عديد من الزبائن وحيّز واسع للمقصورة وصندوق الأمتعة.

قد يصعب على البعض التفريق بين GV70 الكهربائية وبين GV70 العاملة بالبنزين، فالشكل الخارجي متقارب جدًا ما عدا فتحة التهوية G-Matrix التي تأتي مصمتة في النسخة الكهربائية مع أشكال مُعَيَّنية بارزة، كما أنك لن تجد فتحة لخزان الوقود لا على يمين ولا شمال الجسم! فقد أُخْفِيَ منفذ الكهرباء بشكل أنيق خلف الغطاء المصمت لـ “فتحة التهوية”. الفارق الثالث في الخارج يتمثل بغياب أنابيب العادم.

في الداخل، استخدمت جينيسيس بعض المواد الصديقة للبيئة والمعاد تصنيعها، مثل المقاعد المُلبسة بنسيج صوفي، والسجاد من النايلون المعاد تدويره. كما اهتمت الشركة بمستوى العزل الصوتي، فأضافت نظام ANC-R Active Noise Control-Road لإلغاء الموجات الصوتية غير المرغوب بها، وذلك بعد تحليل بيانات 4 مجسّات و8 مايكروفونات منتشرة في السيارة.

تتميز السيارة أيضًا بالبدالات الموجودة خلف المقود والتي يمكن من خلالها ضبط شدة نظام الكبح بالتوليد المعاكس. أما دواسة القدم i-Pedal فتُتيح بالتعاون مع نظام الكبح بالتوليد المُعاكس التحكم بتسارع السيارة وتباطؤها وحتى التوقف التام من خلال الضغط أو عدم الضغط.
تستخدم المزيد من السيارات الكهربائية هذا النظام “القيادة بدواسة واحدة” ولكن تُبقي طبعًا على دواسة المكابح للحالات الطارئة.

نظام الدفع الكهربائي

بالنسبة لنظام الدفع فهو كهربائي بالكامل مع محركين -واحد على كل محور- بقدرة كُلية تبلغ 429 حصانًا وعزم 700 نيوتن متر وبما يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.1 ثوان، ولكن يمكن تعزيز الأداء للحظات بضغطة زر تزيد القدرة إلى 482 حصان وتتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.5 ثوان.

ويخضع نظام الدفع لإشراف أنظمة طوِّرت خصيصًا للسيارات الكهربائية مثل نمط e-Terrain الجديد وآلية فصل المحرك Disconnector Actuator (DAS) عندما لا تحتاج ظروف القيادة الدفع الرباعي، فتصبح السيارة بدفع ثنائي -لتقليل استهلاك الطاقة- أو رباعي حسب الحاجة.

تستطي البطارية تشغيل السيارة مسافة 500 كلم -400 كلم وفقًا لتقديرات دورة القيادة الكورية. أما هيكلية الشحن فيؤهلة للربط بالشواحن السريعة بقدرة 350 كيلوواط، وعليه فيمكن شحن السيارة من 10 إلى 80% في غضون 18 دقيقة.
بقاءً عند البطارية، يُشار إلى إمكانية الاستفادة من الطاقة المخزنة في جينيسيس GV70 لتشغيل الأدوات الكهربائية ونقل الطاقة للمنازل، سواء للاستفادة من تعرفة منخفضة للكهرباء أو عند انقطاع التيار لأي سبب أو إنارة منزل ريفي غير متصل بشبكة الكهرباء.

تقول جينيسيس أن الخاصية السابق ذكرها تُتيح نقل 3.6 كيلوواط من بطارية السيارة. وبالرغم من صعوبة تحديد عدد الأدوات الكهربائية التي يمكن تشغيلها في ذات الوقت اعتمادًا على هذا التيار، إلا أن تيار 3.6 كيلوواط أعلى من التيار الذي يربط المنازل عادة بشبكة الكهرباء.

ذَكَرَ البيان الصحفي أن المواصفات خاصة بالسوق الكورية، وعليه فننتظر أن تكشف جينيسيس لاحقًا عن مواصفات جي في 70 في منطقتنا وسعرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: