أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

خليفة الأسطورة أودي كواترو بمليون دولار!

عرضت شركة إي ليجيند E-Legend الألمانية الناشئة نموذجها الأول EL1 خلال فعاليات معرض ميونيخ للسيارات، وهو محاكاة للأسطورة أودي سبورت كواترو التي أبهرت عشاق راليات الفئة B في الثمانينات.

تروج مؤخرًا فكرة إعادة إحياء طرازات سابقة مع عرض سيارات مثل رينو 5 وفورد برونكو ومايكرولينو وجاكوار إي تايب زيرو ولانسيا ستراتوس وأوبل مانتا إي، أو على الأقل محاكاة خطوط الماضي مع هوندا إي وإينيوس جريناديير وميتسوكا فيوت وفولكس واجن ID. LIFE وبي ام دبليو 2002 والكوبيه الرائعة بيجو إي ليجيند، كما أن هناك العديد من مشاريع التحديث Restomod التي تأتي بجسم سيارة قديمة وتزوده بنظام دفع حديث.

بين هذه وتلك، ستجد فرصًا هائلة لتسويق منتجات جديدة بحنين الماضي، وستجد أيضًا سيارة EL1 الرائعة التي عُرضت في ميونيخ مع قاعدة من ألياف الكربون وثلاثة محركات كهربائية -واحد في الأمام واثنان في الخلف- تدفع العجلات الأربعة.

التفاصيل التقنية لهذه السيارة مُغرية بالتأكيد، فالقدرة الكُلية تصل إلى 805 أحصنة (600 كيلوواط) والعزم 1600 نيوتن متر، أما الوزن فيبلغ 1,650 كلغ. ومع بطارية بطاقة 90 كيلوواط ساعي يمكن السير مسافة 425 كلم قبل الحاجة للشحن. وبما سبق تستطيع السيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانيتين وإلى 200 كلم/ساعة في 8.5 ثوان قبل أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 300 كلم/ساعة.

التصميم الخارجي رائع بجميع المقاييس، فهو يعتمد الخطوط المميزة التي تميزت بها أودي كواترو ويلفها بأسطح أنعم وتفاصيل حديثة مثل مقابض الأبواب المخفية والكاميرات الجانبية. العجلات الخلفية بقياس 20 بوصة والأمامية بقياس 19 بوصة، والصندوق الخلفي واسع ويتسع عدة حقائب، أما الأمامي فحتوي مكانًا مُخصصًا لأسلاك الشاحن. لكن حتى الآن لم تكشف شركة إي ليجيند عن تفاصيل المقصورة.

متى وبكم؟

تُحضر الشركة البافارية لإنتاج 30 وحدة فقط من هذه السيارة، يبلغ سعر كل منها 890 ألف يورو (نحو مليون و50 ألف دولار)، وعلى أن تجهز السيارة بالكامل منتصف العام القادم (هنا رابط الشركة).

تنوي الشركة أيضًا تقديم طرازين آخرين لاحقًا، مستمدان أيضًا من راليات الفئة B وبحجم إنتاج 30 وحدة لكل منهما. لا وجود لتصريحات رسمية ولكن ما الذي تتوقعه سوى فورد RS200 وبيجو 205 T16 … أو حتى لانسيا ستراتوس أخرى.

صور إي ليجيند EL1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: