أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-بنز إي كلاس 2023 بتفاصيل لم يسبق رؤيتها

سيتميَّز الجيل القادم من مرسيدس-بنز إي كلاس بتفاصيل لم يسبق رؤيتها ضمن عروض الشركة الألمانية، أوضحها علامة النجمة الثلاثية ضمن إضاءة المصابيح الخلفية.. المزيد أدناه!

ستكون خطوط مرسيدس-بنز إي كلاس القادمة أنعم من الجيل الحالي، وخصوصًا على الجانبين والسقف لانسيابية أفضل، أما الواجهة الأمامية فتتضمن مصابيح أنحف بقليل مع تفاصيل تعود بنا للجيل الثاني W201 عندما ظهرت اي كلاس بمصابيح منفصلة في الأمام، ليس أن السيارة الجديد ستأتي بمصابيح منفصلة وإنما ستحتوي إضاءة نهارية منفصلة في جُزئها السُفلي.
إلى ذلك، ستأتي فتحة التهوية بحجم أكبر بقليل مع تفاصيل مُشابهة لتلك في سيارة سي كلاس الجديدة.

مقارنة للواجهة الأمامية في أجيال مرسيدس-بنز إي كلاس

على الجانبين، سيختلف ميلان خطوط الجسم، لتُصبح نقطة تلاقيها “نظريًا” أبعد، وتُضيف بذلك إحساسًا بطول المركبة. رأينا ذلك في سي كلاس واس كلاس الجديدتين، وسنراه بالتأكيد في الجيل السادس من إي كلاس.

مقابض الأبواب ستكون مخفية كحال العديد من السيارات الحديثة، تنبثق عندما تقترب من السيارة وتعود للداخل تلقائيًا عند إغلاق الباب. من المُفترض أن تُحسّن هذه المقابض الانسيابية بتقليلها اضطراب الهواء حول السيارة، ولكن حتى الآن لا بيانات عن معامل الانسيابية لـ إي كلاس القادمة، علمًا بأن الجيل الحالي يتميز بمعامل انسيابية تبلغ 0.23
لدى مرسيدس-بنز خبرة في هذا المجال، فطراز EQS هو الأفضل انسيابية في العالم ضمن السيارات المُخصصة للإنتاج التجاري، وطرازات اس كلاس وايه كلاس رائدة في فئتها.

نصل للخلف، حيث أهم تفاصيل الجيل السادس من إي كلاس، فهناك رسم واضح لعلامة النجمة الثلاثية يمكن رؤيته في الصور التجسسية، كمَّله الزميل يونس الناني باعادة رسم السيارة على الكمبيوتر. بشكل عام، ستتشابه المصابيح الخلفية مع تلك الموجودة في اس كلاس وتتميز بعلامة مرسيدس.

لم يسبق لنا رؤية علامة النجمة الثلاثية داخل المصابيح الخلفية، وأقرب شيء لذلك كان عندما ظهرت علامة مايباخ -التابعة لمرسيدس- في نموذج Project Mayback الاختباري.

لا صور حاليًا للمقصورة، ولكن على الأغلب ستأتي E-Class الجديدة بشاشة مثبتة طوليًا كتلك في شقيقتيها، تُكمِّلها شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة.
الأكيد أن إي كلاس القادمة ستتوفر في الأسواق بحلة السيدان والصندوق الممدود-واغن فقط، حيث سيتم إيقاف إنتاج نُسخ الكوبيه وكذلك النسخ المكشوفة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: