أحدث المواضيعخبر اليومدوكاتيفيديو

دوكاتي Panigale V4 R الجديدة تصل إلى الإمارات

خلال حفل خاص أقيم في صالة عرض دوكاتي في دبي، كشفت شركة ريفليوشنز للإكسسوارات، والمملوكة لمجموعة المسعود، عن الدراجة النارية الجديدة دوكاتي Panigale V4 R.

دراجة دوكاتي بانيغالي Panigale V4 R باختصار

  • مُحرك ديزموسيديشي سترادالي آر من أربع أسطوانات مرتبة بشكل V
  • سعة المحرك 998 سنتمتر مكعب
  • القدرة 234 حصانًا
  • الوزن 172 كلغ (165.5 كلغ مع عادم أكرابوفيك)
  • الصيانة: كل 12 كلم أو 12 شهرًا
  • السعر: لم يتم الإعلان عنه

يُشكل طراز بانيغالي Panigale V4 أولى طرازات دوكاتي التجارية المُخصصة للطرقات والمُزودة بمحرك V4، حيث قُدّم للمرة الأولى في العام 2018 بمحرك سعة 1,103 سنتمتر مكعب وقدرة 211 حصانًا، وظهر منه لاحقًا نُسخة Panigale V4 Speciale رُفع فيه القدرة إلى 226 حصانًا وتميّز ببدالات قابلة للتعديل ومقعد مُلبس بجلد الألكانتارا. ولكن لدينا اليوم نُسخة جديدة بالاسم Panigale V4 R فما الذي يُميّزها؟

قد يكون التركيز الأكبر هُنا على المحرك، فقد انخفضت سعته لتُصبح 998 سنتمتر مكعب، وذلك للالتزام بقواعد بطولة العالم للدراجات الخارقة WSBK، ولكن في ذات الوقت تبقى القدرة أعلى من Panigale V4 العادية، حيث يستطيع مُحرك ديزموسيديشي سترادالي آر Desmosedici Stradale R توليد قدرة 217 حصانًا وعزم 112 نيوتن متر تزيد مع استخدام باقة الإضافات الرياضية مثل عادم أكرابوفيك Akrapovič إلى 234 حصانًا!

من جهة أُخرى، أعيدت هندسة هيكل الدراجة وتم استخدام مخامد أولينز القابلة للتعديل في الأمام والخلف.

تقول دوكاتي أن الدراجة النارية المُطوّرة تمتاز بأداء غير مسبوق، وتؤكد على تجسد Panigale V4 R للسمات الأساسية للعلامة الإيطالية التي تجمع بين الأناقة والرقي والأداء.

وعقب إطلاق الدراجة الجديدة، قال جويل أوبريان، مدير عام “ريفليوشنز للإكسسوارات”: يمنح التصميم الفريد من نوعه لدراجة “Panigale V4 R” الجديدة تجربة سباق لا مثيل لها، مدعومةً بمجموعة من الإكسسوارات والمعدات المصممة باستخدام أحدث التقنيات، وأضاف: “نسعى دائما إلى إطلاق أحدث الطرازات وأكثرها شعبية لتلبية احتياجات عشاق العلامة الإيطالية الفاخرة، وسيعمل هذا الإصدار الأخير على ترسيخ مكانتنا الريادية في سوق الدراجات النارية، وتعزيز هذه الرياضة في دولة الإمارات”.

نهاية، يُشار إلى أن دوكاتي سجّلت مؤخراً رقماً قياسياً عالمياً جديداً في بطولة العالم للدراجات، حيث فازت بـ 11 سباقاً متتالياً في موسم 2019 حتى الآن، محطمةً الرقم القياسي السابق والبالغ 8 انتصارات. حيث احتفلت مؤخراً بتسجيلها 350 فوزاً في بطولة العالم للدراجات النارية.

اقرأ أيضًا:

من مركبات الفضاء إلى الدراجات، بوش تطوّر مخارج نفّاثة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: