أحدث المواضيعخبر اليوملاند روفر

لاند روفر ديسكفري سبورت بمقصورة جديدة للعام 2024

مضى على تقديم لاند روفر ديسكفري سبورت نحو 9 سنوات حيث جاءت كبديل لطراز فري لاندر، وبما أنها أكثر طرازات لاند روفر مبيعًا، فقد جاءت بتحسينات جديدة للعام 2024.

تشترك ديسكفري سبورت (رمزها الداخلي L550) بالقاعدة التقنية المعروفة باسم Premium Transverse Architecture PTA مع طرازات جاكوار إي بايس ورينج روفر إيفوك، والحقيقة أنها حصلت على هذه القاعدة ضمن تحديثات سابقة عام 2019. أما اليوم فتأتي ديسكفري سبورت بتحسينات جديدة أوضحها في المقصورة، أدناه مُختصر عنها:

  • شاشة وسطية المنحنية بقياس 11.4 بوصة يشغلها أحدث نسخ نظام بيفي برو Pivi Pro
  • نظام تكييف بمرشح جديد
  • تحسينات على نظام الدفع الهجين بقابس
  • تقنية الرؤية الأرضية ClearSight Ground View
  • يبدأ السعر في الولايات المتحدة من نحو 50,500 دولار أمريكي، وفي المملكة المتحدة من 44،790 جنيه إسترليني

نبدأ بالداخل، حيث تتوسط المشهد شاشة منحنية أنيقة تشغلها أحدث نسخة من نظام بيفي برو Pivi Pro المعلوماتي الترفيهي، وتتميز بأشرطة جانبية يمكن الوصول إليها بشكل دائم وتوفر اختصارات لعناصر التحكم والوظائف الرئيسية في السيارة. تقول لاند روفر أن ذلك يسمح للمستخدمين الوصول إلى 90 % من المهام بنقرتين فقط على الشاشة الرئيسية.

تأتي نُسخ ديسكفري سبورت قياسيًا بشاشة أمام السائق تستبدل العدادات التقليدية، خلف المقود ثلاثي الأذرع. أما المقاعد فسبعة، يُمكن اختيارها تنجيدها بجلد وندسور أو قماش سويدي أو حتى قماش لوكس تيك Luxtec الناعم والمصنوع من ألياف البوليستر الدقيقة المعاد تدويرها.

لوحة التحكم الوسطية تأتي بأزرار أقل ومقبض جديد لعلبة التروس، وحولها تفاصيل بلون الألمنيوم المؤكسد الداكن وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا، علمًا بأنه يمكن الإقران لاسلكيًا أيضًا بين الهواتف والشاشة الوسطية. هناك أيضًا شاحنان USB-C في كل صف للمقاعد ونظام التحكم بدرجة الحرارة في الصف الثالث.هذا ويبلغ حيز صندوق الأمتعة 1794 لترًا.

بالنسبة لنظام التكييف، فهو مزود الآن بمرشح للأجسام والغبار والأتربة بقياس PM2.5، كما إنه مزود بتقنية لقياس كمية ثاني أكسيد الكربون وكذلك تقنية nanoe X لمكافحة مسببات الأمراض والمساعدة في تقليل الروائح والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية.

أخيرًا، وبالإضافة إلى تقنية الرؤية الأرضية ClearSight Ground View (أو ما نرغب بتسميته غطاء المحرك الشفاف)، تستفيد تقنية الرؤية الخلفية أيضًا من الكاميرات المحيطية ثلاثية الأبعاد لتعرض ما يجري خلف السيارة في المرآة الوسطية.

من الخارج لا تختلف السيارة كثيرًا عن الحالية، ولكن يُشار إلى أن نسخة سبورت تأتي بشبكة تهوية بالأسود الصقيل وألواح حماية سفلية بالفضي، فيما تأتي نسخة دايناميك بمزيد من اللمسات بالأسود بما فيها السقف. العجلات بقياس 21 بوصة بالأسود، أو بقياس 19 بوصة بالفضي أو الأسود مرة أخرى.

محركات معهودة، ونظام دفع هجين بقابس

يمكن طلب لاند روفر ديسكفري سبورت -وفقًا للسوق- بخيارات أنظمة الدفع المعهودة :

  • محرك عامل بالبنزين P250 بقدرة 184 كيلوواط
  • محرك إنجينيوم عامل بالبنزين P200 Ingenium بقدرة 147 كيلوواط
  • محرك عامل بالديزل D200 بقدرة 150 كيلوواط
  • محرك إنجينيوم عامل بالديزل D165 Ingenium بقدرة 120 كيلوواط

جميع المحركات السابقة مزودة بنظام دفع هجين خفيفة Mild Hybrid، أي يأتي محرك بدء الحركة كمولد كهرباء أيضًا، مع بطارية بجهد 48 فولط، وبحيث يتوقف المحرك العامل بالوقود الأحفوري عند تباطؤ المركبة أو توقفها.

يتمثّل الجديد بتحسينات على نظام الدفع الهجين بقابس PHEV بقدرة 227 كيلوواط، حيث توفر الكيمياء الجديدة للبطارية في ديسكفري سبورت P300e مدى تشغيليًا يصل إلى 47 كلم (61 كلم وفق دورة WLTP) – تقول الشركة أنه ذلك يكفي للقيام بـ 90% من متوسط الرحلات اليومية على الطاقة الكهربائية. هذا ويمكن شحن البطارية من صفر إلى 80% في أقل من 30 دقيقة.

بعد تفقدنا لمواقع الشركة في المنطقة تبيّن أن ديسكفري سبورت لا تتوفر في الإمارات والسعودية، وتأتي في الأردن بنظام الدفع الهجين بقابس حصريًا، أما في مصر فتتوفر خيارات محركات الديزل والبنزين ونظام الدفع الهجين أيضًا. نهايةً، يمكنك تخصيص وإعداد سيارتك عبر موقع الشركة.

صور لاند روفر ديسكفري سبورت للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى