أحدث المواضيعخبر اليومدي اسمواضيع رئيسية

دي اس 4 الجديدة للعام 2022، المُنافسة بالتصميم

قدّمت شركة دي اس DS الفرنسية -التي تفرّعت من سيتروين في العام 2015- طراز DS 4 الجديد بالكامل مع توجّه لاقتطاع حصّة من سوق السيارات الفخمة.

نافس DS 4 الحالي – شقيق سيتروين C4- طرازات من عيار فولكس واجن جولف، وأودي ايه 3 وبي ام دبليو الفئة الأولى، فيما جاءت نُسخة DS 4 كروسباك لتوسّع المُنافسة مع طرازات مثل لكزس UX وأودي كيو 2. تستمر دي اس مع الجيل الجديد بتوفيره بشكل الهاتشباك المُنتمي للفئة C، أما نُسخة “كروسباك” فستكتفي هذه المرة ببعض التفاصيل السوداء وقضبان السقف ونظام تحكم بالدفع، ولكن مع رفع جاهزيتها لمُنافسة أشد، حيث تبدو دي اس 4 الجديدة أفخم وأنضج من السابق، كما حظيت بتصميم يختلف تمامًا عن شقيقتها سيتروين C4 الجديدة.

ستكون الاختلافات بين دي اس 4 وسيتروين C4 شكليّة، فالسيارتان مبنيتان على القاعدة التقنية EMP2 وتستخدمان المكونات التقنية ذاتها مع تمايز بسيط؛ الشاشة الوسطى بقياس 10 بوصات بواجهة جديدة وإمكانية التحكم بالصوت والإيماءات، وفتحات التهوية المركزية مخفية، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي أحدث ويعتمد رسومًا ثلاثية الأبعاد ليظهر وكأنه يطفو أمام السائق على بُعد 4 أمتار. كما أن هُناك نظم للتعليق المُتكيّف مع خاصية Active Scan لمسح الطريق أمام المركبة وتحضير قساوة مخامدها بما يتناسب ونتوءات الطريق.

إلى ذلك أثْرَت دي اس الطراز الجديد بمقاعد مُلبّسة بجلد النابا وقماش الألكانتارا واستخدمت الخشب والكربون في تفاصيل المقصورة.

دي اس 4، المُنافسة بالتصميم

من الخارج، هناك العديد من التفاصيل المميزة مثل مقابض الأبواب المخفيّة والمصابيح العرضية التي تعتمد تقنية ماتركس LED والمصابيح الطولية للإضاءة النهارية والتي تحد الواجهة الأمامية من الجهتين. أما في الجزء الخلفي من السيارة فيبرز التصميم المُميز فوق قوسيّ العجلتين مع تركيز على خلق خطوط وتفاصيل أكثر من المعهود؛ عادة ما نرى لدى الصانعين تفاصيل في الواجة الأمامية أكثر من الخلفية، بيد أن دي اس قررت تقديم تصميم أكثر ثراء من المُنافسات ومنح الجزء الخلفي من سيارتها الجديدة تفاصيل مُميّزة على امتداد الجسم، بما فيها عمود السقف الخلفي. ولم تُقصّر أيضًا بوضع مزيد من الخطوط على جانبي السيارة بالقرب من الحواف السُفلية للأبواب… ما رأيك بالتصميم العام؟

محركات دي اس 4 الجديدة للعام 2022

تتضمن خيارات المحركات نظام دفع هجين جديد، بالإضافة إلى محركات عاملة بالبنزين والديزل تقترن بعلبة تروس أوتوماتيكة بثماني نسب، وكالتالي:

  • النُسخة الهجينة دي اس 4 E-Tense، يتكون نظام الدفع من محرك بنزين سعة 1.6 ليتر بقدرة 178 حصانًا ومحرك كهربائي بقدرة 108 حصان (القدرة الكُلية 222 حصانًا – 225 حصانًا متريًا) وبطارية ليثيوم أيون بقوة 12.4 كيلوواط ساعي توفر مدى كهربائيًا يزيد عن 50 كلم وفق دورة القيادة WLTP.
  • محرك بيورتك العامل بالبنزين بقدرة 128 حصان
  • محرك بيورتك العامل بالبنزين بقدرة 177 حصان
  • محرك بيورتك العامل بالبنزين بقدرة 222 حصان
  • محرك BlueHDi العامل بالديزل بقدرة 128 حصان

أخيرًا، يُشار إلى أن السيارة ستصل الأسواق الأوروبية خلال الربع الأخير من عام 2021 وكطراز للعام 2022.

صور دي اس 4 للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى