أحدث المواضيعخبر اليومدي اس

دي اس E-Tense مع كاميرات في المصابيح الأمامية

يذكر البعض الاختبارية E-Tense للعام 2016 من علامة دي اس DS الفرنسية؛ سيارة كهربائية بالكامل لراكبين بقدرة 402 حصانين وعزم 516 نيوتن متر. تعود العلامة المتخصصة بالسيارات الفخمة -في مجموعة ستيلانتيس الجديدة- اليوم مع نسخة مُحدّثة من السيارة الاختبارية، وباسمٍ جديد؛ E-Tense Performance مع قدرات أعلى، وتصميم مميز سينتقل -كما سابقه- إلى سيارات الإنتاج التجاري المُستقبلية.

الشكل العام مُقارب للاختبارية السابقة، ولكن بخطوط مشدودة أكثر وواجهة أحدث بتفاصيل حادة الطابع، أكثرها وضوحًا المصابيح النحيلة العاملة بتقنية LED والمكونة من 800 وحدة إضاءة وأعلاها قليلًا كاميرات ترصد الطريق في الأمام. لا وجود لفتحة تهوية في المنتصف، وإنما لوح مضيء يحتوي علامة DS وبعض الأشكال ثلاثية الأبعاد تعمل كإضاءة ترحيبية عند فتح السيارة.

ستتأثر الكاميرات في المصابيح الأمامية بالحوادث البسيطة، لا نعتقد أنها فكرة ذكية، ولكنها ملفتة بالتأكيد

اختارت “دي اس” لسيارتها الاختبارية لونًا أقرب للأخضر، يتغيّر طيفه حسب الزاوية التي تنظر منها، وذلك بإلهام من لون الخنافس. يزيد التأثير البصري لهذا الطلاء مع بعض الأسطح بالأسود الصقيل أعلى السيارة، أما العجلات فبقياس 21 بوصة مع تفاصيل تحسن الانسيابية.
يُلاحَظ أيضًا العديد من ممرات الهواء المنتشرة حول الجسم والناشر الخلفي هائل الحجم والذي يتوسطه مصباح المكابح على طريقة سيارات الفورمولا.

لم تنشر DS حتى الآن صور المقصورة، ولكنها أفادت في بيانها الصحفي أن المقاعد رياضية ملبّسة بالجلد الأسود، والمقود شبيه بذلك المستخدم في سيارات فورمولا إي (علمًا بأن فريق دي اس حاز على لقب الصانعين والسائقين عامي 2019 و2020). هناك أيضًا نظام صوتي راقٍ من فوكال اوتوبيا Focal Utopia بمكونات من الفضة لصوت مميّز.

ماذا عن نظام الدفع؟

بقدر الأهمية التي يُمثلها تصميم السيارة، والذي من المُنتظر أن نراه في سيارات الإنتاج التجاري، يُعطينا نظام الدفع الكهربائي لمحة أيضًا عمّا ننتظره مستقبلًا. وفي هذه الاختبارية تحديد هناك محركان كهربائيان؛ أحدهما على المحور الأمامي بقدرة 335 حصانًا والآخر في الخلف بقدرة 470 حصانًا، وبحيث تبلغ القدرة الكُلية 805 أحصنة (600 كيلوواط).
أشارت “دي اس” أيضًا للعزم الكبير الصادر من المحركات، ولكن هوّلته –على طريقة همر الكهربائية– فقالت إنه يبلغ 8000 نيوتن متر عند العجلات.

البطارية مُهمة أيضًا، وهي مستوحاة من بطاريات سيارات السباق ومحفوظة في صندوق من الكربون والألمنيوم. أما الغريب فهو نظام استرجاع الطاقة بالكبح المُعاكس، حيث أنه حاد الطابع ويستطيع توليد طاقة تبلغ 600 كيلوواط، وبما يُلغي نظريًا الحاجة للمكابح التقليدية. مع ذلك، تشير دي اس أنها أبقت على النظام الكبح لدواعٍ تتلعق بالسلامة.

لا وجود حاليًا لأرقام أداء رسمية، والحقيقة أن الصور المرفقة بالبيان الصحفي مُنفّذة على الكمبيوتر أيضًا، ومع ذلك لمّحت الشركة أن السيارة تستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون ثانيتين فقط. وعليه، وحتى وصول البيانات التقنية، يمكنك الاطلاع على السيارات الكهربائية وغير الكهربائية الأخرى من العلامة الفرنسية الفخمة هنا.

صور الاختبارية دي اس E-Tense Performance

صور الاختبارية E-Tense السابقة للعام 2016

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: