أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

ابتداءً من اليوم، دايملر تُغير اسمها لـ مرسيدس-بنز للأسباب التالية

سيتحول اسم دايملر ايه جي Daimler A.G الألمانية المالكة لعلامة مرسيدس-بنز اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 1 فبراير 2022 ليُصبح مرسيدس-بنز غروب ايه جي Mercedes-Benz Group AG. إليك الأسباب:

السبب الأول: كان لدى دايملر فرع يرتبط بالشاحنات هو دايملر تراكس Daimler Trucks، وقد تم فصله عن المجموعة الأم نهاية العام الماضي للتركيز داخل مجموعة “مرسيدس بنز” على سيارات الركاب الفخمة وترغيب المزيد من المساهمين.
يقول أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، “أن الاهتمام بمرسيدس قد ازداد في الـ 12 إلى 18 شهرًا الماضية”، موضحًا أن الخطط المستقبلية تهدف إلى ترسيخ علامة مرسيدس-بنز كعلامة تجارية فاخرة.

هذا، وقدّرت شركة الاستشارات الأمريكية “إنتربراند” العام الماضي قيمة مرسيدس-بنز بنحو 51 مليار دولار أمريكي. ولا يتفوق عليها سوى منافستها اليابانية “تويوتا” بين أفضل العلامات التجارية لمصنعي السيارات على مستوى العالم. أما وكالة بلومبيرغ فأوضحت أن تقييم الشركة وصل الآن إلى نحو 83 مليار دولار أمريكي، ومضى البعض لتقييمها بنحو 85 مليار دولار، أي بزيادة 40% عن العام الماضي.

السبب الثاني: التركيز على التحول للكهربة والخدمات الرقمية. ليس سراً أن صانعي السيارات التقليديين الكبار يحاولون بذل أقصى جهد ممكن واستثمار المليارات للتحول إلى تصنيع السيارات الكهربائية. وبالفعل زادت قيمة العلامة السوقية بواقع 40% وفقًا لوكالة بلومبيرغ بالتزامن مع إطلاق الشركة للسيارات الكهربائية الجديدة مثل EQS التي ارست معايير جديدة في الصناعة.
يقول كالينيوس إذا تمكنا من تعزيز التدفق النقدي، سيكون لدى مرسيدس-بنز إمكانيات كبيرة للتطور.

تعمل مرسيدس-بنز جاهدة لتطوير الجيل التالي من أنظمة الدفع للسيارات الكهربائية وإنتاجها اعتبارًا من عام 2024. وهي تأمل أن تستطيع التفوق والتحكم في هيئة وتصميم المحركات الكهربائية والبطاريات وإلكترونيات الطاقة قدر الإمكان، على غرار ما كان مع محرك الاحتراق الداخلي. هل تذكرون أننا نشرنا خبرًا بعنوان مستقبل المحركات الكهربائية بين يدي مرسيدس؟

يُشار إلى أن دايملر تراكس تملك مرسيدس-بنز تراكس وشاحنات فوسو FUSO وشاحنات فرايت لاينر Freightliner وويسترن ستار Western Star وحافلات ثوماس Thomas Built Buses وكذلك شاحنات بهارات بنز BharatBenz الهندية وحافلات سيترا Setra.

أما مجموعة مرسيدس-بنز فتملك مرسيدس-بنز ومرسيدس-AMG ومرسيدس-EQ ومرسيدس-مايباخ وبنك مرسيدس-بنز وشركة أثلون Athlon لتأجير السيارات ولها حصة في سمارت.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: