أحدث المواضيعإيسوزوخبر اليوم

إيسوزو دي ماكس وتحسينات للعام 2024

كشفت إيسوزو عن تحسينات مُنتصف العمر لطراز دي ماكس D-Max، حيث كان الجيل الثالث قُدِّم عام 2019، وأصبح من اللازم رفع مستوى المُنافسة مع أمثال فورد رينجر وتويوتا هايلوكس ونيسان نافارا وميتسوبيشي L200.

شملت التحسينات واجهة أمامية مُختلفة، وعجلات ومصابيح خلفية جديدة، ومقصورة بتعديلات بسيطة تركّزت على استبدال أزرار التحكم بالنظام المعلوماتي الترفيهي بأقراص دوّارة وشريط يعمل باللمس، وكذلك وجود لوحة عدادات جديدة أمام السائق وتلبيس جديد للمقاعد، ومنافذ USB-C بدلًا من منافذ USB-A.

ستتوفر إيسوزو دي ماكس -كما سابقًا- بثلاث أشكال للجسم؛ ببابين أو بابين مع حيّز صغير خلف المقاعد (كابينه ونصف) أو بأربعة أبواب. ولا تغيير أيضًا من ناحية المكونات التقنية، حيث يُمكن للعملاء اختيار واحد من محركين عاملين بالديزل، كلاهُما مزود بضاغط توربيني، الأول سعة 1.9 ليتر يحمل الرمز RZ4E وينتج قدرة 148 حصانًا (110 كيلوواط) عند 3,500 دورة في الدقيقة وعزم 350 نيوتن متر ضمن مجال دورات بين 1,800 و2,600 دورة في الدقيقة.

والمُحرك الآخر يأتي بسعة 3 ليترات وهو الأقوى هُنا، يحمل الرمز 4JJ3 ويُقدم قدرة 188 حصانًا (140 كيلوواط) عند 3,600 دورة في الدقيقة وعزم 450 نيوتن متر بين 1,600 و 2,600 دورة في الدقيقة. يرتبط كلا المحركين إلى علبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية بست نسبٍ أيضًا مع عتلات للتحكم خلف المقود.

الدفع بالعجلتين الخلفيتين أو بالعجلات الأربعة، وتأتي نُسخة 4WD بعمود حركة مصنوع من الألمنيوم لتخفيف الوزن ويُمكن فيها التحكم بالدفع (عجلتين أو أربعة) عبر مُفاضل الكترومغناطيسي.

من ناحية أخرى، يبدو أن نظام التنبيه من حركة المرور الخلفية – الذي يكتشف العوائق عند الرجوع للخلف- يمكنه الآن تفعيل المكابح تلقائيًا إن اعتقد أن الاصطدام وشيك.

هذا ويُشار إلى أن أسعار إيسوزو دي ماكس ارتفعت في تايلاند -حيث تم الكشف عن النُسخة الجديدة- بما يتراوح بين 810 و 1080 دولار أمريكي (نحو 1300 إلى 1700 دولار أسترالي).

أخيرًا، لا وجود لبيانات حول إمكانية تقديم نُسخة مُحسّنة من الشقيقة مازدا BT-50، ولكن نعتقد أننا سنرى قريبًا تعديلات ستطال المقصورة على الأقل تسهيلًا للإنتاج على خطوط إيسوزو. فإن أردت نُسخة كهربائية بالكامل، فيتعين الانتظار حتى العام 2025 حيث أكدت إيسوزو خططها لإطلاق نسخة كهربائية من دي ماكس.

صور إيسوزو دي ماكس للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى