أحدث المواضيعخبر اليومدايهاتسو

خمس سيارات اختبارية من دايهاتسو في معرض اليابان للتنقل

تروج في شوارع اليابان المُكتظّة السيارات الصغيرة جدًا – تُسمّى Kei cars ، والتاج لملكتهن دايهاتسو التي أنتجت العام الماضي 538,974 سيارة صغيرة بيعت في اليابان. وتكشف دايهاتسو اليوم عن مُستقبل طرازاتها تحضيرًا لفعاليات معرض اليابان للتنقل في طوكيو.

تستأثر سيارات Kei هذه بنحو ثلث مبيعات السيارات في اليابان، وتروق للبعض في دول أخرى بحيث يتم استيرادها عبر السوق الموازي، ورُبما يُمكنك التعرف على السيارة أدناه التي بيعت أيضًا في بريطانيا وأستراليا؛ دايهاتسو كوبن Copen التي تعود في حلتها الاختبارية لشكل الجيل الأول الذي أُنتِج بين الأعوام 2002 و2012.

تأتي الاختبارية كوبن فيجين بتفاصيل تُشوّق للماضي مع جسم ناعم مُختلف جدًا عن الجيل الثاني، ومصابيح دائرية في الأمام والخلف. الطول يبلغ 3٫835 متر، أي أقصر بقليل من الرائعة مازدا MX-5، ولكن أطول بنحو 44 سم مقارنة بالجيل الثاني من كوبن.

في الداخل، المقصورة حديثة مع بعض الأزرار العاملة باللمس وشاشة وسطية. أما المحرك فبسعة 1٫3 لتر، يُمكن -حسب دايهاتسو- تشغيله على الوقود المحايد كربونيًا. وستتمتع كوبن الجديدة بقدرة أعلى بكثير مقارنة بالجيل الثاني الذي أتى بمحرك بسعة 658 سم مكعب.

دايهاتسو أوسانبو

تشترك الاختبارية أوسانبو Osanpo بالطول مع كوبن، ولكن تأتي بنظام دفع كهربائي مع شكل يجمع بين الكوبيه والكروس أوفر. الطابع العام شبابي لُعَبي، ونمط الصُنع يُشير لإمكانية توفرها بسعر رخيص. أما في الداخل فهناك شاشة أصغر من بعض الهواتف الذكية موضوعة أمام السائق -هل تحتاج فعلًا لأكثر من ذلك؟- ومقود بشعاعين، وعلبة أسطوانية في الوسط بغلاف شفاف، ضخمة الحجم، ونعتذر عن تشبيهها بسلة المهملات.

دايهاتسو ميمو

تعتمد الاختبارية ميمو me:Mo شكلًا صندوقيًا أقرب للمعهود في سيارات Kei، ذلك لتوفير حيز أكبر في الداخل بالرغم من أن طولها يبلغ 2٫955 متر فقط. نظام الدفع كهربائي مرّة أخرى، فهذا توجه العالم، ولا تفاصيل عن القدرة أو المدى التشغيلي أو إمكانية الإنتاج بعد.
المقصورة بسيطة للغاية، مع ألواح بلاستيكية على الأبواب ومقود بنصف دائرة، وشاشة صغيرة خلفه. كما تبقى “سلة المهملات” في المنتصف!

دايهاتسو يونيفورم

أخيرًا، عرضت الشركة اليابانية نموذجين لمركبة تجارية صغيرة جدًا بالاسم يونيفورم Uniform، واحدة بشكل الفان والثانية أعلى قليلًا (في الصور أدناه) بشكل شاحنة، وكلتاهما تبلغان من الطول 3٫395 أمتار.

نظام الدفع كهربائي، ويتعين علينا الانتظار حتى 26 أكتوبر لحين وصول التفاصيل الكاملة ليتم تحديث الخبر… ونعرف سر “سلة المهملات” أيضًا!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى