أحدث المواضيعخبر اليوملاند روفر

لاند روفر ديفندر ونسخة خاصة لعيون جميس بوند

أصدرت لاند روفر العديد من النُسخ الخاصة من طراز ديفندر، فكان مثلًا إصدار تومب رايدر بمقصورته المُتقشّفة الخشنة، وجسمه المزود بالعديد من معدّات البرية، ولكنها تنتهج اليوم منهجًا مُختلفًا بجسم أسود أنيق، ناعم التفاصيل، ومقصورة ممتازة التجهيز، وذلك مع نسخة خاصّة سمّتها “ديفندر V8 بوند”، وهي كما يُشير الاسم مستلهمة من فيلم سلسلة جيمس بوند وتحتفل بآخر أفلامها “لا وقت للموت No Time To Die”.

كُنا تحدّثنا عن ظهور ديفندر “الأصلية” في الإصدار الخامس والعشرين من سلسلة أفلام جيمس بوند منذ فترة طويلة (مايو 2019)، أما اليوم فتأتي ديفندر الجديدة ضمن إصدار خاص محدود الإنتاج بـ 300 وحدة فقط.

تعتمد لاند روفر ديفندر محرك الثماني أسطوانات V8 سعة 5 ليترات الذي تَوَفَّر على الطراز مؤخرًا، وهو مزود بضاغط فائق -سوبرتشارجر- لإنتاج قدرة 518 حصان (525 حصان متري)، وعزم 625 نيوتن متر. يرتبط المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة بالطبع، لتنتقل السيارة من الثبات إلى 100 كلم في غضون 5.2 ثوان وتصل لسرعة قصوى مقدارها 240 كلم/ساعة. إلى ذلك، حصلت السيارة على تعديل لنظام التعليق ومستويات النوابض والمخمّدات والترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني.

تتوفر لاند روفر ديفندر V8 بوند بقياسين للجسم؛ القصير 90 بثلاثة أبواب والطويل 110 بخمسة أبواب، ويُميّزها من الخارج باقة التصميم السوداء مع عجلات باللون الأسود اللامع بقياس 22 بوصة ومكابح بلون أزرق – زينون، كما تنتثر شعارات 007 في الأرجاء، بما فيها باب الصندوق والعتبات المضاءة ورسومات الشاشة الوسطية. إلى ذلك هُناك ما يُؤكد حصرية إنتاجها من خلال نقش يقول أنها “واحدة من 300”.

جيمس بوند 25 “لا وقت للموت”

سيتم إطلاق فيلم “لا وقت للموت” عالمياً يوم 30 سبتمبر 2021، وستظهر به لاند روفر ديفندر إلى جانب سيارتي رينج روڤر سبورت SVR، كما تظهر سيارات رينج روڤر كلاسيك ولاند روڤر سيريس 3، أما أدوار البطولة فستؤديها أستون مارتن DB5 وأستون مارتن DB10 وأستون مارتن فانتاج وأستون مارتن فالهالا.


يذكر أن فيلم “لا وقت للموت” من إخراج كاري جوجي فوكوناجا وبطولة دانيال كريغ، الذي يؤدّي شخصية العميل 007 جيمس بوند، ومن تأليف الكاتب الراحل إيان فيلمينغ.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: