أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

ديلوريان تعود من جديد… والفضائح كذلك!

يعود الاسم ديلوريان Delorean بعد غياب دام ما يُقارب أربعة عقود، فقد كانت السيارة الأصل DMC-12 التي صممها الشهير جيورجيتو جيوجيارو صُنعت لعامين فقط بين 1981 و1982، وساعد في رواجها سلسلة أفلام العودة إلى المستقبل Back to the Future. أفلست شركة ديلوريان الأمريكية عام 1982، وظهر صاحبها في تسجيل يعترف من خلاله بضلوعه في تجارة المُخدِّرات! ثم تبرَّأ بشكل أو بآخر من التُهمة، ولكن لم يستطع إيجاد مُمَوِّل جديد طبعًا لشركته.

في العام 1995 سجّل أحد الميكانيكيين الاسم ديلوريان والشعار DMC من جديد، دون أي رابط مع الشركة القديمة، وإنما فقط لصيانة وتجديد سيارات ديلوريان الأصل، حتى أعلنت الشركة في مايو 2022 نيتها إنتاج سيارة ديلوريان كهربائية جديدة. أدناه التفاصيل الشحيحة المتوفرة عنها.

ديلوريان الأصل

ديلوريان ألفا5

لم تبُح الشركة بالتفاصيل الكاملة، وتوقعت أن يبدأ الإنتاج عام 2024 دون أن تُناقش الشكل النهائي للسيارة، وإن كانت ستتوفر بالتأكيد بهذه الأبواب المُجنّحة الضخمة. في الواقع، لا نستطيع حتى التنبؤ بماهية القاعدة التقنية المُستخدمة، وكل الذي نعرفه أن معامل الانسيابية يبلغ 0.23، وأن البطارية ستكون بطاقة 100 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يُقارب 300 ميل (483 كلم)، وأنها ستتسارع من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96 كلم/ساعة) في غضون 2.99 ثانيتين وتصل لسرعة قصوى مقدارها 250 كلم/ساعة؟

من الصعب التنبؤ بإمكانية وصول السيارة ككل إلى خط الإنتاج، فالشركة جاءت بنموذج اختباري لا غير، ومثلها العديد من الشركات التي استمرت وعودها لفترة قبل أن تبوء بالفشل. أما في حالة ديلوريان، فيبدو أن تاريخها الذي واجه فضيحة المالك السابق يُحاول إعادة نفسه، فقد رفعت مؤخرًا شركة كارما Karma التي عانت نفسها من صعوبات عديدة، رفعت قضية ضد ديلوريان الجديدة تتهمها بسرقة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها!

هل ستعود ديلوريان مرة أخرى حقًا؟ الزمن كفيل بكشف ذلك.

صور ديلوريان ألفا5

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: