خبر اليوم

دي توماسو P900 بأخف محرك V12 في العالم!

كشفت شركة دي توماسو الإيطالية عن سيارة خارقة جديدة بالاسم P900، مع محرك ضخم مكوَّن من V12 بتنفس طبيعي -بلا توربو، يُنتج قدرة 888 حصان (900 حصان متري) ويصل بسرعة دورانه إلى 12300 دورة في الدقيقة.

كانت شركة دي توماسو أُسِّسَت على يد أليخاندرو دي توماسو Alejandro De Tomaso، المُتسابق الأرجنتيني من أصل إيطالي والريادي في مجال صناعة السيارات الرياضية، وذلك في مودينا – إيطاليا عام 1959. ولكن الشركة تعرضت لعدة صعوبات في تاريخها وتنقَّلت ملكيتها عدة مرات، إلى أن أعاد إحياؤها عام 2019 القائمون على شركة “أبولّو Apollo Automobili“، التي تُنتج سيارات رياضية عالية الأداء، حيث استحوذوا على حُقوق اسم دي توماسو في العام 2014.

ستأتي السيارة الجديدة بمحرك مثبَّت وسطيًا وعامل بالبنزين سعة 6.3 لترات، وبلا توربو ولا دعم كهربائي، حيث سيضيف ذلك أهمية خاصة لعشاق السيارات الخارقة الأصيلة، وستصنع المحرك شركة الهندسة الألمانية Capricorn بمكوِّنات تجعله الأخف والأصغر في صناعة السيارات، حيث يزن 220 كلغ فقط. يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس تتابعية من إنتاج شركة Xtrac، ينتقل العزم منها إلى العجلتين الخلفيتين.

كما أن السيارة ستكون خفيفة أيضًا، مع ألياف الكربون لألواح الجسم والحوض المُكوِّن للمقصورة. وفي هذا أشارت الشركة أن الوزن سيُقارب 900 كلغ فقط.

ستظهر دي توماسو P900 على الملأ لأول مرة العام القادم 2023، وسنتعرف بالتأكيد على المزيد من مواصفاتها، ونلقي نظرة على المقصورة، فالبيان الصحفي الصادر من الشركة تضمّن صورًا مرسومة على الكمبيوتر تُظهر الشكل الخارجي فقط. أما بخصوص الإنتاج فهو محدود بـ 18 وحدة لا أكثر، يبلغ سعر كل منها 3 ملايين دولار أمريكي!

لكن -وفي حال كُنت مهتمًا بالشراء- لن يتم تسليم السيارات قبل العام 2024، حيث لا زالت الشركة تُطوِّر محرك الـ V12 الجديد. تتفهَّم دي توماسو رغبتك الجامحة باقتناء سيارة كهذه في أقرب فرصة، ورغبتها أيضًا بالبيع وجني النقود، لذا، تُتيح لمن لا يُطيق الانتظار محركًا آخر بعشر أسطوانات V10 يُنتج قدرة 750 حصانًا.

صور دي توماسو P900 الخارقة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: