أحدث المواضيعخبر اليومدودج

النداء الأخير من دودج تشالنجر وتشارجر، يُحضر لِلَحْد محرك الهيمي

تستغني شركات السيارات عن المحركات الكبيرة تباعًا، وذلك للتماشي مع قوانين الانبعاثات الجديدة في مسيرة ستمتد حتمًا إلى التوقف تمامًا عن إنتاج السيارات العاملة بالوقود الأحفوري. ولن تُغرّد دودج خارج السرب، فقد قدّمت في نوفمبر الماضي الاختبارية تشارجر دايتونا SRT بنظام دفع كهربائي ( اطلع عليها مع جناح أمامي وعادم فراتزونيك)، وها هي تُعلن عن الإنتاج المحدود لمجموعة “النداء الأخير Last Call” من سيارات دودج تشارجر ودودج تشالنجر الحالية، إيذانا بنهاية عصر المحرك هيمي الأسطوري V8 HEMI باسطواناته الثمانية (تعرف على السيارة البجيكية الأولى التي استخدمته وسبب تسميته برغم عدم استخدام حجرة احتراق نصف كروية).

ستأتي محركات هيمي هُنا بسعة 6.4 لترات وبنسختين للقدرة: 485 حصاناً بتنفس طبيعي أو 807 أحصنة مع ضاغط فائق

تتميز مجموعة “النداء الأخير Last Call” في العام 2023 بمجموعة من الألوان المميزة، بما في ذلك عودة بعض الألوان التاريخية للهيكل. كما ستقدم دودج أيضاً بعض باقات التجهيز التي لم تتوفر من قبل، تتضمن باقة GT Blacktop لسيارتي تشارجر وتشالنجر، وباقة GT Hemi Orange لسيارة تشارجر، وباقة Scat pack Widebody لسيارة تشارجر (بقدرة 485 حصانًا)، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

إلى جانب المظهر الخارجي المُميّز، سيتم إضافة لوحة تذكارية تحمل شعار “النداء الأخير Last Call” تحت غطاء المحرك لجميع سيارات تشارجر وتشالنجر للعام 2023. تشمل الطرازات المحدودة التي ستطرح في الشرق الأوسط تشارجر/تشالنجر Swinger، وتشارجر King Daytona، وتشالنجر Black Ghost، وتشالنجر Shakedown.

أدناه صور تشارجر Scat Pack Widebody للعام 2023

تشارجر/تشالنجر سوينجر Swinger

كانت سيارة دودج Dart Swinger الأصلية عضوًا في نادي دودج “Scat Pack”، حيث كانت تتمتع بقوة مذهلة في سيارة صغيرة الحجم، وكانت تشمل خيارات مميزة مثل توليفات الألوان الداخلية والخارجية باللون الأخضر، ولمسات اللون الذهبي والألواح الخشبية الداخلية. وتعود طرازات دودج تشالنجر/تشارجر Scat Pack Swinger لعام 2023 (مع محرك الهيمي بقدرة 485 حصانًا) مستلهمة من ماضيها فيما يخص المظهر الداخلي والخارجي، وسيتم إنتاج حوالي 1000 وحدة عالميًا.

تشارجر كينج دايتونا King Daytona

تعود تسمية سيارة تشارجر كينج دايتونا 2023 لشخصية شهيرة في سباقات التسارع “Drag Races” على الساحل الغربي في الستينيات والسبعينيات: ويليام “بيغ ويلي” روبنسون الذي أطلق على سيارته دودج تشارجر 1969 اسم ” King Daytona” وفاز بعدة سباقات على المضمار. تكرم سيارة دودج تشارجر كينج دايتونا 2023 السيارة الأصلية من خلال زيادة أداء الثماني اسطوانات V8 سعة 6.2 لتر ومزود بضاغط فائق Supercharged إلى 807 حصانًا (بزيادة 10 أحصنة عن هيلكات ريد آي) وجعل الجزء الخارجي منها بلون “Go Mango” مع تفاصيل داخلية برتقالية فريدة. سيتم إنتاج حوالي 350 وحدة عالميًا.

تشالنجر بلاك جوست Black Ghost   

يجسد الإصدار الخاص من دودج تشالنجر بلاك جوست 2023 التراث التاريخي للمركبة، حيث يلف مظهرًا أسوداً وكروميًا، بما في ذلك رسومات السقف الفينيل السوداء “جلد التمساح” الفريدة والمشابهة للأصلية، حول هيكل تشالنجر SRT هيلكات Redeye Widebody، كما زيدت قدرة المحرك إلى 807 حصانًا أيضًا. سيتم إنتاج حوالي 400 وحدة عالميًا.

تشالنجر شيك داون Shakedown

تكرم تشالنجر Shakedown لعام 2023 النموذج الأصلي الذي كشف عنه في معرض سيما SEMA في لاس فيغاس عام 2016. يتبع إصدار تشالنجر شيك داون الجديد (مع محرك الهيمي بقدرة 485 حصانًا) السيارة الأصلية بتصميم داخلي وخارجي أسود وأحمر يجمع بين الحداثة والتقليدية. سيتم إنتاج حوالي 1000 وحدة عالمياً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى