أحدث المواضيعخبر اليومدودجفيديو

دودج دورانجو هيلكات: أقوى مركبة خدماتية رياضية في العالم!

بدأت دودج بتصنيع الجيل الثالث من دورانجو -الحالي- نهاية العام 2010، ثم حدّثت شكلها في العام 2014 لتعود اليوم بنُسخة مُحسّنة أخرى، تحاول الاستمرار بإغراء العامة بقدرات أفضل بدلًا من تقديم جيل جديد بالكامل.

توفرت دودج دورانجو SRT في الأسواق منذ العام 2018، أما اليوم فهناك نُسخة أقوى تحمل تسمية SRT Hellcat نبدأ معها كونها الحدث الأهم.

دودج دورانجو SRT هيلكات

يُميّز هذه النُسخة محرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 ليتر مع ضاغط فائق Supercharger، ينتج قدرة 710 أحصنة وعزم 874 نيوتن متر ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بمثاني نسب من صنع شركة ZF لينقل الحركة للعجلات الأربعة. وتُتيح هذه التوليفة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.6 ثوانٍ فقط، والوصول لسرعة قصوى تبلغ 290 كلم/ساعة. أرقام مُمتازة على الطرقات المستقيمة حتمًا، ولكن لا نعرف ما سيكون عليه أداء السيارة الضخمة في المنعطفات، حيث يُقارب وزنها الأربعة أطنان (3,946 كلغ) !

دودج دورانجو SRT هيلكات أقوى مركبة خدماتية رياضية في العالم، وانتزعت اللقب من جيب جراند شيروكي تراكهوك، مع ذلك تبقى لامبورغيني أوروس أسرع خدماتية رياضية في العالم مع سرعة قصوى تصل إلى 306 كلم/ساعة.

لم تقم دودج بوضع محرك جديد فقط بالطبع، فقد أُعيدت هندسة نظام التعليق واستخدمت إطارات أفضل من بيريللي -سكوربيون زيرو- وكذلك مكابح ضخمة من بريمبو الأمامية منها بستة مكابس تكبح أسطوانات بقياس 401 ملم والخلفية بأربعة مكابس على أسطوانات بقياس 351 ملم.

في الداخل، هُناك مقاعد مدفأة مُلبسة بجلد نابا وبعض التعديلات على لوحة القيادة التي تجعلها أقرب لتلك المُستخدمة في طراز تشالنجر وشاشة بقياس 10.1 بوصات يُشغلها نظام Uconnect 5 الأحدث في مجموعة فيات – كرايسلر. كما

نُسخ أقرب لجيوب العامّة

لا نستطيع الحديث عن الأسعار حتى الآن، ولكن تكلفة دورانجو هيلكات ستزيد بكثير عن النُسخة الأساسية ونسخة SRT، مع العلم أنهما حصلتا أيضًا على بعض التحسينات في الشكل الخارجي بما فيها المصابيح وفتحة التهوأة وعجلات جديدة.

تبدأ المحركات المتوفرة مع محرك V6 سعة 3.6 ليتر بقدرة 295 حصانًا وعزم 352 نيوتن متر، يليه محرك هيمي HEMI V8 سعة 5.7 ليتر بقدرة 360 حصانًا وعزم 528 نيوتن متر. أما نُسخة دورانجو SRT 392 فتعتمد محرك هيمي بثماني اسطوانات أيضًا ولكن سعة 6.4 ليتر، ينتج 475 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة و637 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4300 دورة في الدقيقة ليحمل المركبة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثوان.

دودج دورانجو بالأحمر وهيلكات بالفضي واس آر تي بالأبيض

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: