أحدث المواضيعخبر اليومدوكاتي

دوكاتي تحظى بصفقة سباقات موتو إي بالرغم من عدم وجود دراجة كهربائية ضمن طرازاتها!

وقعت شركة دوكاتي موتور الإيطالية المُتخصصة بإنتاج الدراجات صفقةً لتصبح المورد الحصري للدراجات النارية لسلسلة سباقات الدراجات الكهربائية موتو إي MotoE اعتبارًا من العام 2023 وذلك خلفًا لشركة انيرجيكا Energica الإيطالية أيضًا والتي زوَّدت السلسلة بالدراجات الكهربائية منذ إقامتها في العام 2019.

نعرف أن دوكاتي المنتمية لمجموعة فولكس واجن تُحضِّر لإنتاج دراجات كهربائية للعوام بحلول العام 2030، ذلك التزامًا بقوانين الانبعاثات وتوافقًا مع توجهات المجموعة وصناعة السيارات بشكل عام. أما الآن فتقول الشركة إن هدفها هو “تطوير الخبرة والتقنيات” في بوتقة رياضة السيارات التي ستنتقل إلى الدراجات الكهربائية المعدة للشوارع العامة.

ترسم دوكاتي خطوط تقاطع للخبرات المُستمدة من سباقات الدراجات، حيث كانت دراجتها “دوكاتي 851” نموذجًا مناسبًا ليُهذّب ويُستخدم على الطرقات العامة مع تقنيات مثل حقن الوقود والتبريد بالماء، كما طوِّرت صمامات ديسمو أساسًا على حلبات السباقات، وكذلك لا ننسى محرك الأربع أسطوانات في دراجة مالتي سترادا V4 المُستوحى من محرك دراجة ديسموسيديتشي Desmosedici GP التي عُرِضت عام 2015.

تقنية ديسمودروميك لفتح وإغلاق الصمامات

دوكاتي، الشركة غير اليابانية الوحيدة التي فازت ببطولة العالم

التحدي الأكبر للدراجة الكهربائية من دوكاتي سيكون الوزن بالطبع، فالشركة الإيطالية تُفاخر دائمًا بخفة وزن دراجاتها الرياضية، لكن البطاريات ثقيلة جدًا، ونُسخة الطرقات العامة من دراجة انيرجيكا إيفو الكهربائية يُقارب وزنها 260 كلغ! مع ذلك، تقول دوكاتي أنها ستصنع دراجات كهربائية عالية الأداء تتميز بالخفة، وتضيف: “هذا عنصر أساسي في الدراجات الرياضية، وسنقوم بمعاركة هذا التحدي”.

تقول دوكاتي أنها ستستفيد من خبرة مجموعة فولكس واجن في مجال المحركات الكهربائية، أما صفقة موتو إي فستستمر حتى عام 2026، الأمر الذي يمنح دوكاتي عدة سنوات لاكتساب الخبرة ونقلها لنسخ الطرقات العامة مع نهاية العقد، علمًا بأنها توفر فقط في الوقت الحالي دراجات هوائية ببدالات. الصورة أدناه لنموذج عرضته دوكاتي بالاسم زيرو لدراجة كهربائية تعمل على تطويرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: