أحدث المواضيعخبر اليومدوكاتيلامبورغيني

دوكاتي ديافل 1260 لامبورغيني، اسم مُحيّر؟

هل تستغرب وجود اسم دوكاتي ولامبورغيني على دراجة؟ إنه تعاون بين شركة دوكاتي الإيطالية لإنتاج الدراجات النارية وشركة لامبورغيني الإيطالية أيضًا للسيارات الخارقة، ولا يخفى على العارفين أن الشركتين تابعتان لمجموعة فولكس واجن الألمانية. أما العلاقة التاريخية بينهما تعود لجذروهما الضاربة في أرض إميليا رومانيا.

تقدم دوكاتي هذه الدراجة كأول تعاون مُشترك بينها وبين لامبورغيني، وتستمد العديد من عناصر التصميم من سيارة لامبورغيني سيان FKP 37، كاللونين الأخضر والذهبي المُميّزان والأشكال السداسية والتصاميم المُنفذة بشكل حرف Y، ورقم 63 الذي احتفل بعام تأسيس لامبورغيني 1963، كما أن تصميم عجلات الدراجة يذكر صراحةً بعجلات السيارة الخارقة.

لكن في الوقت الذي حصرت فيه لامبورغيني إنتاج سيان بـ 63 وحدة فقط، تُعِدُّ دوكاتي لإنتاج عشر أضعاف ذلك؛ 630 وحدة تظل تعتبر حصرية الإنتاج. كما أن القدرة تختلف طبعًا، فقدرة سيان تبلغ 808 أحصنة، بينما تعتمد دوكاتي ديافل 1260 الجديدة محرك دوكاتي تستاستريتا Testastretta DVT تبلغ سعته 1262 سم مكعب (إن كنت تتساءل عن الرقم باسم الدراجة)، يُخرج هذا المحرك قدرة 162 حصانًا (119 كيلوواط) عند 9500 دورة في الدقيقة و 129 نيوتن متر عند 7500 دورة في الدقيقة.

صُنِعت معظم تفاصيل دوكاتي يافل 1260 لامبورغيني باستخدام ألياف الكربون؛ مثل مآخذ الهواء وغطاء كاتم الصوت والجنيح وغطاء خزان الوقود والمقعد وواقيات الطين الأمامية والخلفية وغطاء لوحة القيادة وإطار المصباح الأمامي. وبما سبق يبلغ وزن الدراجة – الجاف بلا سوائل – 220 كلغ فقط.

كل ما سبق يرتبط إلى هيكل فولاذي مكشوف جزئيًا، ويأتي الإطار الخلفي بعرض 240 ملم والتعليق من شركة اولينز Öhlins قابلة للتعديل بالكامل في الأمام والخلف، والمكابح من بريمبو طراز M50.
من جهة أخرى، تضمن الإلكترونيات المتطورة أداءً عالي المستوى اعتمادًا على منصة بوش Bosch التي تقيس القصور الذاتي تحمل الرمز 6D IMU، وتسمح بتشغيل أنظمة التحكم والسلامة مثل التحكم بالثبات ومانع انغلاق المكابح عند الانعطاف والتحكم بالانطلاق ومثبت السرعة.

بالنسبة للمالكين المحظوظين فسيكون من الممكن شراء خوذة حصرية برسومات خاصة منسقة مع الدراجة.

نهاية، تنضم دوكاتي ديافل 1260 لامبورغيني إلى مجموعة Diavel 1260، وستتوفر للطلب الشهر القادم، علمًا بأنه لم يتم البوح بالسعر حتى الآن ولكنه سيكون بالتأكيد أقل من سعر دراجة دوكاتي سوبرليجيرا V4 وأعلى حتمًا من دراجات دوكاتي مالتي سترادا.. يُرجّح أن يكون بحدود 32 ألف دولار أمريكي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: