أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أستون مارتن DBX707 الأقوى والأسرع في العالم

إليكم أستون مارتن DBX707 السيارة الكروس أوفر الأقوى على الإطلاق في العالم! في مُحركها سر، وفي شكلها إغواء، واسمُها يُطرب السمع، وقلبها فخم، ما الذي تُريده أكثر من ذلك؟

للميسورين من عشّاق السيارات الفاخرة خيارات عدّة؛ لا نتكلّم عن علامات مرسيدس-بنز وأودي وكاديلاك ولكزس، فؤلئك يرغبون بسيارة باسمٍ رنّان، حتى وإن كانت اعتماديتها أقل من العلامات الفخمة الشائعة، أولئك يرغبون باقتناء أسماء مثل بنتلي وبيوغاتي ورولز رويس وأستون مارتن… فما بالك لو اعتمدت أستون مارتن محرك من مرسيدس؟

في الحقيقة، لدى أستون مارتن اتفاقية تعاون مع مرسيدس بخصوص المحركات، ورأينا عدّة طرازات من العلامة البريطانية استفادت من محركات الألمانية وبعض المكوّنات الأخرى. أما اليوم فتأتي أستون مارتن بنسخة عالية الأداء من طراز DBX الأنيق، تتفوّق بقدرتها على لامبورغيني أوروس وبنتلي بنتايجا.

يدل اسم السيارة DBX707 على قدرتها، فمحركها ينتج قدرة 707 أحصنة مترية (697 حصانًا)، وهو يعود بأصله لمرسيدس AMG بثماني اسطوانات سعة 4 لترات مع ضاغطين توربينيين، عُدّل من قِبَل أستون مارتن لينتج هذه القدرة الهائلة بالإضافة إلى عزم 900 نيوتن متر. أي بزيادة تُقارب 155 حصانًا و200 نيوتن متر عن طراز DBX القياسي الذي يستخدم المحرك ذاته ولكن بلا تعديلات.

لجعل الأرقام تحكم الأمر، قارن قدرة أستون مارتن DBX707 البالغة 697 حصانًا مع لامبورغيني أوروس بقدرة 641 حصانًا وبنتلي بينتايجا سبيد بقدرة 626 حصانًا. أما إنتاج دودج دورانجو SRT هيلكات فقد توقف، وللعلم فكانت بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 ليتر وقدرة 710 أحصنة وعزم 874 نيوتن متر.

أداء خارق

تستفيد أستون مارتن DBX707 من علبة تروس جديدة ثنائية التعشيق بسبع نسب ونظام دفع رباعي مُعدَّل وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق إلكترونيًا، وبالتالي تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.2 ثوان، وتصل بعدها لسرعة قصوى تبلغ 310 كلم/ساعة. أي أنها أسرع سيارة مدمجة-كروس أوفر في العالم أيضًا، وتتشارك في المركز الثاني لامبورغيني أوروس وبنتايجا سبيد مع سرعة 306 كلم/ساعة.

على صعيد آخر، تم اعتماد نظام تعليق هوائي مُتكيّف وعُدِّل نظام التوجيه، وجاءت أقراص الكبح خزفية فحمية – كاربون سيراميك بقياس 420 ملم مع ملاقط كبح بست مكابس في الأمام و390 ملم مع ملاقط بأربع مكابس في الخلف.

يُضاف إلى كل ما سبق شكل DBX الأنيق … صدقونا إنه أنيق بالفعل على أرض الواقع، مع غطاء محرك صدفي ومقابض أبواب مخفية وواجهة خلفية مُميّزة… ولكن مع تعديلات إضافية وعجلات بقياس 23 بوصة.
لكل ذلك سعر بالتأكيد، وسعر أستون مارتن DBX707 يبلغ 232 ألف دولار أمريكي فقط لا غير! زيادة بمقدار 46,400 دولار عن الطراز القياسي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: