أحدث المواضيعأستون مارتنخبر اليوم

أستون مارتن DBX707 الأسرع في العالم تحصل على تحسينات للعام 2025

تُوِّجَت أستون مارتن DBX707 عند الكشف عنها في فبراير 2022 بلقب الخدماتية الرياضية الأسرع في العالم (بمحرك احتراق داخلي)، وظلّت كذلك حتى بعد تقديم فيراري بوروسانغوي، فالاثنتين تتماثلان بالسرعة القصوى (310 كلم/ساعة) ولكن تتغلب DBX707 بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة، حيث يحتاج ذلك معها 3.2 ثوان فقط (3.3 ثوان لـ بوروسانغوي)، والآن تحصل البريطانية على تحسينات عدة تجعل اختيار بديلٍ عنها صعبًا حقًا.

لم يتغير الشكل الخارجي في أستون مارتن DBX707، فهو بهيّ وأنيق، لكن أضافت الشركة ألوانًا جديدة للطلاء؛ أسود وأصفر أربع درجات من الأخضر. كما عدّلت شكل المرايا وأتت بتصاميم جديدة للعجلات بقياس 22 و23 بوصة.

يُلاحظ التغيير الأوضح في المقصورة، حيث تم استبدال الشاشة الوسطية القديمة بأخرى بقياس 10.25 مُشابهة لما رأينا في طراز فانتاج، كما استُبدل المقود بجديد مع حافة سُفلية مسطحة، وأعيد تصميم لوحة القيادة الوسطية ومسند اليد الوسطي.

المزيد من التحسينات في الداخل

تقول الشركة أنها حسّنت جميع التفاصيل الداخلية، وأضافت المزيد من خيارات التخصيص بما فيها خشب البلوط وألياف الكربون والتيتانيوم … والأسود الصقيل لمن يرغب، وهناك أيضًا نظام صوتي قياسي بـ 14 مكبر صوت بقدرة 800 واط، فإذا أردت المزيد فعليك طلب النظام الصوتي الأرقى من باورز أند ويلكينز Bowers & Wilkins مع 23 مكبر صوت وقدرة 1600 واط!

من الناحية الميكانيكية، لا وجود على تعديلات على نظام الدفع، وكما يدل اسم السيارة DBX707، فقدرة محركها تبلغ 707 أحصنة مترية (697 حصانًا)، والمحرك يعود بأصله لمرسيدس AMG بثماني اسطوانات سعة 4 لترات مع ضاغطين توربينيين، عُدّل من قِبَل أستون مارتن لينتج هذه القدرة الهائلة بالإضافة إلى عزم 900 نيوتن متر. أي بزيادة تُقارب 155 حصانًا و200 نيوتن متر عن طراز DBX القياسي الذي يستخدم المحرك ذاته ولكن بلا تعديلات.

لوضع الأمور في نصابها، يُشار إلى أن قدرة محرك فيراري بوروسانغوي تبلغ 715 حصانًا (725 حصانًا متريًا)، أي أكثر بـ 18 حصانًا مقارنة بقدرة محرك أستون مارتن DBX707، لكن الأخيرة أفضل تسارعًا وإن بهامش بسيط. كما يُشار إلى أن التعديلات الجديدة في السيارة تضمّنت معايرة المخامد الإلكترونية لتحكم أفضل على المنعطفات.

لا معلومات عن سعر النُسخة المُحسّنة، ولكن سعر السيارة عند تقديمها كان 232 ألف دولار أمريكي، أي أكثر بمقدار 46,400 دولار عن الطراز القياسي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى